فيديو.. فريق وزارة الطوارئ الروسية ينجز عمله فى بيروت

الأحد، 16 أغسطس 2020 03:00 ص
فيديو.. فريق وزارة الطوارئ الروسية ينجز عمله فى بيروت بيروت
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت قناة روسيا اليوم، أن نائبُ وزيرِ الطوارئ الروسي ألكسندر تشوبريان أعلن خلال زيارته إلى بيروت عن انتهاء مهمة الفريق الإغاثي التابع للوزارة في العاصمة اللبنانية، كما أكد السفير الروسي في بيروتألكسندر زاسيبكين ضرورة توحيد الجهود خلال المرحلة المقبلة لمساندة لبنان .

وفى وقت سابق أطلقت الأمم المتحدة، نداء عاجلا بقيمة 565 مليون دولار لمساعدة لبنان على الانتقال من الإغاثة الإنسانية الفورية المنقذة للحياة إلى التعافى وإعادة الإعمار.

ولفت تقرير للأمم المتحدة، أنه أسفرت التفجيرات المدمرة التي هزت مرفأ بيروت، في 4 أغسطس، عن تدمير معظم الميناء، وتسوية الأحياء المجاورة بالأرض، وإلحاق أضرارا بستة مستشفيات وأكثر من 20 عيادة صحية. وخلفت 178 قتيلا وأكثر من 6500 جريح وتشريد الآلاف.

وفقا لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، ستمكّن هذه الجهود، إذا ما تم تمويلها بشكل صحيح، من مساعدة المحتاجين من خلال الأمن الغذائي والصحة، من خلال إعادة تأهيل المرافق الصحية المتضررة، وتوفير مجموعات علاج الإصابات والأدوية الأساسية والمأوى، من خلال توفير النقود للمأوى للعائلات التي تضررت منازلها وتمويل إصلاح المباني والمرافق التي تضررت من الانفجار، والحماية وكذلك دعم نظافة المياه والصرف الصحي.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة