وزير النقل: مديونياتنا 110 مليارات جنيه.. والرئيس وجه بإنفاق الوزارة على نفسها

الأحد، 16 أغسطس 2020 09:37 م
وزير النقل: مديونياتنا 110 مليارات جنيه.. والرئيس وجه بإنفاق الوزارة على نفسها وزير النقل
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن الرئيس وعد المصريين بأنهم سيرون في يوليو 2020 تطورا كبيرا في وسائل النقل، وكان يجب أن أنفذ ذلك العهد والتوجيه من الرئيس السيسي، قائلا:"بدأت بعمل خطة لتطوير السكة الحديد والتى ستكون على ثلاث مراحل".
 
وأضاف الوزير، خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج 90 دقيقة، والمذاع عبر فضائية المحور، أن الوزارة تعاقدت على توريد 260 جرارا، وورد إلينا 70 جرارا، كما أن هناك 700 جرار يعمل في المنظومة منها 470 صالحا والباقى معطل".

وأكمل كامل الوزير، أنه تم تحديث ورش السكة الجديد، كما تم التعاقد مع روسيا على 1200 عربة للسكة الحديد، كما تم دخول 28 قطاراً لخدمة السكة الحديد، والأسعار لم تزيد كثيراً، وننفق 25 مليار جنيه مصاريف تشغيل السكة الحديد تشمل الأجور والصيانة.

وأكد كامل الوزير، أن منع التهرب من دفع قيمة التذكرة رفع إيرادات السكة الحديد لـ40 مليون جنيه شهرياً، موضحاً أنه سيجرى منع السوق السوداء، وكذلك الخردة، ومن ينامون على أسطح القطارات، قائلا: "مديونة 110 مليارات جنيه عندما توليت مسئولية الوزارة ويجب سداد تلك الديون، وهناك توجيه من الرئيس بأن تصرف الوزارة على نفسها".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى افتتح اليوم المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى (هارون–عدلى منصور). كما قام بوضع حجر الأساس لمشروع أول قطار كهربائى فى مصر، وهو القطار الكهربائى (السـلام –العاشــر–العاصمة الإدارية) والمحطة التبادلية المركزية عدلى منصور والتى تعتبر نموذجاً للنقل متعدد الوسائط. 

وفى كلمته أمام  رئيس الجمهورية، استعرض وزير النقل المهندس كامل الوزير خطة تطوير قطاعات وزارة النقل فى مصر منذ عام 2014 حتى عام 2024، حيث أوضح الوزير أن إجمالى تكلفة مشروعات وزارة النقل خلال هذه الفترة بلغت 1.1 تريليون جنيه، شملت 377 مليار جنيه للطرق والكبارى و142 مليار جنيه للسكك الحديدية، و512 مليار جنيه للأنفاق والجر الكهربائى و49.5 مليار جنيه للنقل البحرى و14.6 مليار جنيه للموانى البرية والجافة و2 مليار جنيه للنقل النهرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة