أصحاب مدارس دولية يشيدون بقرار "التعليم" بعدم بدء الدراسة قبل 15 سبتمبر.. وليد أبو شقرة: قرار حكيم وسنطبق برنامج الدراسة الهجين.. و4 أمتار بين كل طالب وزميله بالفصل.. عبد الرؤوف علام: ملتزمون بشكل العام الدراسى

الإثنين، 17 أغسطس 2020 04:00 م
أصحاب مدارس دولية يشيدون بقرار "التعليم" بعدم بدء الدراسة قبل 15 سبتمبر.. وليد أبو شقرة: قرار حكيم وسنطبق برنامج الدراسة الهجين.. و4 أمتار بين كل طالب وزميله بالفصل.. عبد الرؤوف علام: ملتزمون بشكل العام الدراسى وزارة التربية والتعليم والمدارس الدولية
محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علّق أصحاب مدارس دولية على قرار وزارة التربية والتعليم بعد جواز بدء العام الدراسى الجديد قبل 15 سبتمبر المقبل، بشكل نظامى" بحضور الطلاب، حيث أكد  وليد أبو شقرة، المدير العام للمدارس الأمريكية الدولية فى مصر، إن قرار الوزارة حكيم ولكنه تأخر، موضحا أنه تم وضع استراتيجية لحضور الطلاب منذ أزمة كورونا، تضمن حضور الطلاب بشكل تدريجى للمدارس مع تطبيق كل الاحتياطات اللازمة لحماية الطلاب وتوفير السلامة الكاملة للتلاميذ.

وتابع أبو شقرة فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن برنامج حضور الطلاب هجين يجمع بين التعلم عن بعد والتعليم من خلال الحضور للمدرسة، بحيث يحضر نصف الطلاب أسبوع للمدرسة وأسبوع أخر من المنزل يدرسون فيه من خلال التعلم الإلكترونى، موضحا أن فئة الطلاب التى تحضر للمدرسة سيتم تطبيق الإجراءات الاحترازية بحيث يكون بين كل طالب وزميله مسافة 4 أمتار، على الأقل فى الفصل، مع الالتزام بارتداء الكمامة والجاونتى مع تعقيم الفصول بشكل  كامل

وشدد أبو شقرة على أن برنامج الحضور فى الدراسة يتم تطبيقه أيضا على العاملين فى المدرسة والذين يتعاملون مع الطلاب والتلاميذ بحيث يرتدى سائقى باصات الطلاب كمامات وروب معقم وأيضا المشرفات فى الباص وينزل الطلاب من الأتوبيس يفصل كل طال 4 أمتار مع تقليل عدد الطلاب فى الأتوبيس الواحد ليصل إلى 12 طالبا فقط.

وأشار أبو شقرة إلى أن العمال فى المدرسة لن يذهبوا إلى منازلهم سوف توفر لهم المدرسة إقامة كاملة  تحت إشراف الاطباء فى المدرسة، مع التزام الجميع بقياس حرارته كما سيتم توصية أولياء الأمور بقياس درجة حرارة الطلاب قبل النزول من المنزل يوميا، وأى طالب ترتفع درجة حراراته فوق الـ" 37 يبقى فى المنزل.

وأكد أبو شقرة: سيتم تعليم الطلاب كيفية غسيل الأيدى لمدة تستمر 30 ثانية، مؤكدا أن أول أسبوعين من الدراسة فى سبتمبر سيكونوا فى الهواء الطلق، مضيفا أن هناك أولويات للمدارس هى الحافظ أولا على صحة الطلاب وتعليم الطلاب الأخلاق وتقديم تعليم متميز، لافتا إلى أن تطبيق الاجراءات الاحترازية مع بداية العام الدراسى لن يؤثر على المصروفات الدراسية.

من جانبه قال عبد الرؤوف علام، رئيس مجلس أمناء القاهرة وأحد أصحاب المدارس الدولية، إنه سيلتزم بقرار الوزارة بشكل كامل لأنه كورونا هى جائحة عالمية لا نستطيع المجازفة فيها، موضحا أنه سيكون هناك التزام بشكل العام الدراسى الذى تحدده الوزارة خاصة فيكا يتعلق بحضور الطلاب خلال اليوم الدراسى حرصا على سلامة الطلاب.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عدم جواز بدء الدراسة بشكل نظامى"بحضور الطلاب" فى المدارس التى تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة" الدولية"  قبل 15 سبتمبرالمقبل ويمكن البدء فى الدراسة أون لاين من 1 سبتمبر 2020، مع التشديد على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التى أعلنتها جهات الاختصاص، بشأن الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين وجميع العاملين بالمدرسة.

وأوضحت الوزارة فى خطاب للمديريات التعليمية، أنه سيتم موافاة المديريات والمدارس بما يستجد من إجراءات فى هذا الشأن حرصا على حسن سير العلمية التعلييمة على أساس من الموازنة بين مصلحة الطلاب التعليمية وسلامتهم الصحية.

وكشفت مصادر مسئولة، بوزارة التربية والتعليم، تفاصيل التنبيه على المدارس الدولية بعدم بدء العام الدراسى الجديد قبل 15 سبتمبر المقبل بشكل كامل يتعلق بحضور الطلاب، موضحة أن هذا العام استثنائى بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد مضيفة أن هناك خطة كاملة لشكل العام الدراسى سيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة، ومن ثم يجب أن تلتزم بها المدارس خاصة فيما يتعلق بتوقيت حضور الطلاب وتواجدهم داخل المدارس، إضافة إلى تنفيذ كافة الضوابط والإجراءات الاحترازية التى تحافظ على صحة وسلامة الطلاب.

وأضافت المصادر، أن الدراسة لن تبدأ خارج مصر قبل شهر أكتوبر، كما أن هناك امتحان SAT، لطلاب شهادة الثانوية العامة فى ستبمر المقبل وأكتوبر أيضا لطلاب الشهادة البريطانية، موضحة أن موعد بدء الدراسة فى المدارس الدولية لا يوجد بتروكول ملزم مع جهات الاعتماد بانطلاقها فى موعد محدد ولكن من حق المدارس بدء الدراسة أون لاين فى سبتمبر المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة