أكبر وأشهر 5 مناطق مهجورة فى العالم لا مسكونة بشر ولا عفاريت.. اعرف الحكاية

الإثنين، 17 أغسطس 2020 10:00 م
أكبر وأشهر 5 مناطق مهجورة فى العالم لا مسكونة بشر ولا عفاريت.. اعرف الحكاية أوردوس كانغباشي فى الصين
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتقد البعض أن لقب "مدينة الأشباح"، يطلق فقط على المدن التى يعتقد بأنها يسكنها العفاريت والتى تتحدث عنها الأفلام السينمائية أو أسطورة من الأساطير يرويها البعض مع أصدقائه أو أفراد عائلته بأوقات الفراغ، عن مدن ليست موجودة على أرض الواقع لكن الحقيقة، هى إن بعض فى العالم مشهورة بلقب "مدن الأشباح"، وذلك لقلة أعداد سكانها أو لأنه لا يوجد أحد يعيش فيها لأسباب مختلفة، وفى إطار هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المدن فى العالم المشهورة بلقب "مدن الأشباح" .

 

أوردوس كانجباشي فى الصين

تقع أوردوس كانغباشي في منغوليا الداخلية، وتم بناؤها لتكون مدينة حديثة ذات هندسة معمارية على أحدث طراز، لذلك تحتوى على العديد من الملاعب الكبيرة، وأماكن عامة وترفيهية رائعة، ومع ذلك فشلت فى جذب الناس إليها.

بنيت المدينة لإيواء 300.000 شخص، لكن لم يسكنها سوى 70.000 شخص فقط، وتوقفت المدينة عن البناء وأفلست، وأصبح العديد من المبانى داخل المدينة مهجورة، ولذلك لقبت بمدينة الأشباح.

أوردوس كانغباشي
أوردوس كانغباشي

 


 

عشق أباد فى تركمانستان

تعتبر تركمانستان دولة من دول الاتحاد السوفيتي السابق، حيث بنيت في عام 1991، وشيدت بداخلها العديد من المبانى الضخمة التي حطمت الأرقام القياسية، حتى أصبحت من أكثر المدن التى تضم أكثر المباني الرخامية في العالم، كما تحتوي عشق أباد أيضًا على أكبر عجلة فيريس في العالم، ومع ذلك تعتبر المدينة من أقل المدن التى يسكنها الناس وأقل جذبا للسياح، ولذلك لقبت بمدينة الأشباح .

عشق أباد
عشق أباد

 

ويتنوم فى أستراليا

تأسست مدينة ويتنوم في عام 1946، كمدينة تعدين في غرب أستراليا، وبحلول أوائل الخمسينيات من القرن الماضي، كانت ويتنوم أكبر مدينة في منطقة بيلبارا، لكن زادت المشاكل الصحية داخلها لذلك أدى إغلاق المنجم في عام 1966 المسبب فى هذه الأمراض، لذلك غادر معظم السكان المدينة بحثًا عن عمل أخر، وفي عام 2007 اتخذت الحكومة الأسترالية خطوات لتقييد الوصول إلى مدينة التعدين السابقة وإزالتها من جميع الخرائط الرسمية، بسبب التلوث المنتشر بالمدينة، ووفقًا لفيلم وثائقي تم إصداره في ديسمبر 2019، لم يتبق سوى ساكن واحد داخل ويتنوم.

الأسبستوس ويتنوم
 ويتنوم

 

مدينة روبي بولاية أريزونا

تقع مدينة روبي بولاية أريزونا، ويوجد بها منجم تأسس خلال فترة السبعينيات فى القرن التاسع عشر، لإنتاج الذهب والفضة والرصاص والزنك والنحاس، وافتتح أول مكتب بريد لها في عام 1910، وشهدت المدينة ثلاث جرائم مروعة، مما جعل السكان يهاجرون منها، وأصبحت المناجم الأن مستعمرة للخفافيش المكسيكية .

روبي ، أريزونا
روبي ، أريزونا


 

مدينة فاروشا فى قبرص

كانت تعتبر مدينة فاروشا، خلال فترة أوائل السبعينيات واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم، لكن في عام 1974، غزت تركيا قبرص، ومع نزول الجيشين التركي واليوناني المعارضين إلى المنطقة المحيطة بفاروشا، فر السكان للنجاة بحياتهم، وظلت فاروشا مهجورة وخاضعة لسيطرة الجيش التركي منذ عام 1974، ولا يُسمح لأي شخص باستثناء أفراد الجيش والأمم المتحدة بدخول المدينة.

كانت فاروشا
 فاروشا

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة