أكرم القصاص - علا الشافعي

إحباط مشاجرة بالأسلحة النارية بين أشخاص لخلافات الجيرة بعين شمس

الإثنين، 17 أغسطس 2020 11:59 ص
إحباط مشاجرة بالأسلحة النارية بين أشخاص لخلافات الجيرة بعين شمس مشاجرة - ارشيفية
كتب ـ عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقى رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، برئاسة اللواء أشرف الجندى مدير الأمن، القبض على شقيقين بمنطقة عين شمس ، وبحوزتهما قطعتى سلاح نارى وذخائر بقصد الإعداد للتشاجر مع آخر لخلافات حول الجيرة، وحرر محضر بالواقعة، حيث أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة عين شمس بمديرية أمن القاهرة قيام (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" وشقيقه) بحيازة أسلحة نارية بالمنطقة محل سكنهما بدائرة القسم ، بقصد الإعداد للتشاجر مع أحد الأشخاص.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما وبحوزتهما (بندقية خرطوش -  فرد خرطوش - عدد 9 طلقات من ذات العيار ) وبمواجهتهما بالتحريات وما أسفر عنه الضبط اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الإعداد للتشاجر مع (أحد الأشخاص) بسبب خلافات سابقة بينهم حول الجيرة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهمين.

 

وحظر القانون رقم 394 لسنة 1956 بشأن الأسلحة والذخائر فى مادته الأولى بحظر حيازة أو إحراز أى من الأسلحة البيضاء المبينة بالجدول رقم واحد من القانون، وحدد الجدول رقم واحد كافة أنواع الأسلحة البيضاء من آلات حادة وسيوف وسكاكين، وما شابهها من الآلات التى قد تسبب الجرح القطعى أو الوفاة فى حالة التعدى على أحد باستخدامها.

 

ووضع القانون عقوبة فقط على حيازتها دون استخدامها، وهى ما نصت عليه المادة 25 مكرراً، على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر وبغرامة لا تقل عن خمسين جنيهًا ولا تزيد على خمسمائة جنيه كل من حاز أو أحرز بغير ترخيص سلاحًا من الأسلحة البيضاء المبينة بالجدول رقم "1".

 

وتكون العقوبة الحبس لمدة لا تقل عن شهرين وغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تزيد على ألف جنيه إذا كانت حيازة أو إحراز تلك الأسلحة فى أماكن التجمعات أو وسائل النقل أو أماكن العبادة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة