البابا فرنسيس فى نصيحة: الأثرياء لا يثمرون فى الحياة ولكن أصحاب الصدقات

الإثنين، 17 أغسطس 2020 05:22 م
البابا فرنسيس فى نصيحة: الأثرياء لا يثمرون فى الحياة ولكن أصحاب الصدقات البابا فرنسيس
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان ورأس الكنيسة الكاثوليكية، نصيحة إلى رعايا الكنيسة في العالم يؤكد فيها أن الذين يثمرون في شجرة الحياة هم الذين يحافظون على الصدقات وليس الأثرياء فقط، وقال البابا فرنسيس عبر حسابه بـ"تويتر": "ليس الأثرياء هم الذين يثمرون في الحياة، ولكن أولئك الذين يبنون ويحافظون على صداقات كثيرة من خلال "ثروات" مختلفة ، أي من خلال الهدايا المتنوعة التي منحهم الله إياهم".

البابا فرنسيس على تويتر
البابا فرنسيس على تويتر

 

وعلى جانب آخر، في تحيّته بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي، أمس الاحد ، دعا البابا فرنسيس بابا الفاتيكان أطراف المفاوضات في قضية النيل بين مصر وإثيوبيا والسودان، إلى الاستمرار في طريق الحوار.

وقالت الكنيسة الكاثوليكية في بيان، إنه بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي حيا الأب الأقدس_ بابا الفاتيكا_ المؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس، وقال: أتابع باهتمام خاص حالة المفاوضات الصعبة بشأن قضية النيل بين مصر وإثيوبيا والسودان. أدعو جميع الأطراف إلى الاستمرار في طريق الحوار لكي يستمر النهر الخالد في كونه عصارة حياة توحّد ولا تقسم، ويغذّي على الدوام الصداقة والازدهار والأخوّة لا العداوة أو سوء التفاهم أو النزاع. ليكن الحوار، أيها الإخوة الأعزاء في مصر وإثيوبيا والسودان، خياركم الوحيد من أجل خير شعوبكم العزيزة ومن أجل العالم بأسره.

وفي وقت سابق، أكد البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان ورأس الكنيسة الكاثوليكية فى العالم، أن تفشى فيروس كورونا سلط الضوء على أمراض اجتماعية أهمها النظرة للإنسان بشكل يتجاهل كرامته، وغرد البابا فرنسيس عبر حسابه بموقع "تويتر"، قائلا: "إن فيروس كورونا ليس المرض الوحيد الذى يجب مكافحته، لكن الوباء قد سلط الضوء على أمراض اجتماعية أوسع. وأحد هذه الأمراض هى الرؤية المشوهة للشخص البشرى، نظرة تتجاهل كرامته وميزته العلائقية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة