المعمل الكيميائى يحدد مصير عاطل ضبط بترويج مخدر الهيروين فى عين شمس

الإثنين، 17 أغسطس 2020 03:00 ص
المعمل الكيميائى يحدد مصير عاطل ضبط بترويج مخدر الهيروين فى عين شمس مخدر الهيروين_ أرشيفية
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طلبت نيابة عين شمس، سرعة إرسال تقرير المعمل الكيميائى، حول واقعة ضبط عاطل بتهمة ترويج مخدرالهيروين، حيث ضبط بحوزته كمية كبيرة من مخدر الهيروين، أثناء توزيعها على عملائه فى المنطقة.

وكانت النيابة أمرت بحبس عاطل 4 ايام علي ذمة التحقيق، وذلك لاتهامه بحيازة كمية من مخدر الهيروين، قبل ترويجه على عملائه فى المنطقة، كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة اجراء التحريات حول الواقعة.

البداية عندما نجحت حملة أمنية لرجال المباحث بالقاهرة، فى ضبط عاطل له معلومات مسجلة، بدائرة قسم شرطة عين شمس وبتفتيشه عثر بحوزته علي كمية من مخدر الهيروين وزنت 135 جرام- فرد خرطوش وطلقتين لذات العيار- مبلغ مالى – هاتف محمول).

واعترف المتهم بحيازة المضبوطات بقصد الاتجار والمبلغ المالي من متحصلات السرقة . تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، كما تم إخطار النيابة العامة، التى تولت مباشرة التحقيق، والتى أمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيقات.

وتعاقب المادة 33 من قانون العقوبات كل من يتاجر فى المواد المخدرة بالسجن بدء من المشدد 3 سنوات، وحتى المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، بجانب الغرامة المالية من 100 ألف، إلى 500 ألف جنيه، فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

وينص قانون العقوبات فى المادة 34، على أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى. وتخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات إلى الحبس ما بين سنة و5 سنوات، مع دفع غرامة لا تقل عن 200 جنيه ، ولا تزيد عن 5 الأف جنيه ، فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، أو مواد مخدرة طبيعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة