أكرم القصاص - علا الشافعي

عبد الله السعيد يفتش عن المجد مع بيراميدز بخطة "صنع في الأهلى"

الإثنين، 17 أغسطس 2020 09:15 ص
عبد الله السعيد يفتش عن المجد مع بيراميدز بخطة "صنع في الأهلى" عبد الله السعيد لاعب بيراميدز
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ اللحظات الأولى لعبد الله السعيد نجم منتخب مصر في صفوف فريقه بيراميدز في يناير 2019 وبدأ الساحر تدشين خطة صنع المجد مع الفريق السماوى ليؤكد لجماهيره بأنه مازال اللاعب الأفضل في مصر حتى بعد الرحيل عن الأهلى بالقصة الشهيرة بعد التوقيع للزمالك وعرضه للبيع ، ولكن السعيد لم يكتفى بصنع مجد شخصى له فقط بعدما سجل إسمه في نادى المائة هدف وبات في طريقه لحصد لقب هداف الدوري وإنما بدأ يفكر في كيفية تسطير إنجازات وبطولات مع الفريق السماوى ولم يجد سوى الاستعانة بزملاء الأمس نجوم الأهلى الذى يعرف جيداً أنهم يملكون الخبرة والإمكانيات التي تؤهلهم لتحقيق هذا الأمر بسهولة.

بيراميدز الفريق الأحدث تأسيسا فى مصر، والذى مع أول مشاركة له بالدورى الممتاز، استطاع خطف المركز الثالث بالبطولة المحلية للموسم المنقضى؛ ليشارك فى بطولة الكونفدرالية ويصل للدور قبل النهائى هذا الموسم، بات قبلة نجوم الاهلى بإيعاذ من عبد الله السعيد لتدشين فريق يخطف البطولات من أنياب القطبين وبالأخص من القلعة الحمراء.

بيراميدز الذى غير خريطة البطولة المحلية الموسم الماضى، ها هو الآن يقدم نفسه بقوة فى السوق الشرائية بما يملكه من قوة مالية لا يستهان بها دفعت النجوم لتفضيله عن الأهلى والزمالك فضلا عن تمتعه بميزة الابتعاد عن الضغوط الجماهيرية ليصبح وجهة مناسبة للنجوم بعيداً عن الصخب المعتاد فى الأحمر والأبيض.

وكانت البداية مع أحمد فتحى نجم الاهلى الذى كان صيداً ثمينا لبيراميدز بفرمان من عبد الله السعيد، لاسيما أن الجوكر قد رفض الزمالك في وقت سابق وعاد ليرفض عرضاً مادياً مغرياً من الاهلى لتمديد تعاقده الذى ينتهى بنهاية الموسم الجارى ، ووافق على محطة تجمعه برفيق الكفاح عبدالله السعيد فى بيراميدز بعقد لمدة ثلاثة مواسم.

وسبق لفتحي مزاملة عبد الله السعيد بين عامي 2005 إلى 2007 بقميص النادي الإسماعيلي، ثم خاضا تجربة أخرى مع النادي الأهلي في الفترة من 2011 إلى 2018 ، ويرتبط الثنائى بعلاقة صداقة قوية كانت سبباً في خوض تجربة ثالثة بقميص بيراميدز.

وجود عبد الله السعيد فى بيراميدز، سهَّل من فرص انتقال شريف إكرامى حارس النادى الأهلى للفريق السماوى، حيث يعتبر من أعز أصدقائه وكان هناك دور كبير من السعيد فى خطوة توقيع إكرامى لـ بيراميدز لمدة 3 سنوات.

ومنذ أيام قليلة لعب عبد الله السعيد لعب دور الوسيط لدى إدارة ناديه لرفع المقابل المالى الذى سيتقاضاه رمضان صبحى إلى 40 مليون جنيه فى الموسم الواحد خالصة الضرائب إلى ما يزيد عن ضعف ما كان سيحصل عليه من الأهلي ليقرر العفيجى الرحيل عن القلعة الحمراء والانتقال للفريق السماوى بحكم العلاقة القوية التي تجمع السعيد بمجلس إدارة بيراميدز.

عبدالله السعيد طلب من رمضان صبحى عدم التخوف من رد فعل جماهير الاهلى مشدداً أنه خاض التجربة من قبل وأن الأزمة ستكون لعدة أيام وبعدها تنتهى الأمور ويفوز صبحى بالمائة وعشرين مليون جنيه إجمالى تعاقده مع بيراميدز لمدة ثلاثة مواسم.

الكتيبة الأهلاوية ستوفر خيارا جيدا لبيراميدز الذي وصل في المشاركة القارية الأولى له إلى نصف نهائي الكونفدرالية الأفريقية، وشق طريقه بثبات، محققا رقما مميزا في الانتصارات خارج ملعبه، الأمر الذي قد يعزز فرص تتويجه بالألقاب المحلية أو الافريقية في الموسم الجديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة