فيديو وصور لمظاهرات فى إسبانيا ضد ارتداء الكمامة.. ومشادات مع الشرطة بمدريد

الإثنين، 17 أغسطس 2020 05:40 م
فيديو وصور لمظاهرات فى إسبانيا ضد ارتداء الكمامة.. ومشادات مع الشرطة بمدريد مظاهرات فى مدريد
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت العاصمة الإسبانية مدريد، مظاهرة حاشدة تضم المئات من المواطنين الغاضبين، رفضا لقيود ارتداء الكمامات الإلزامية، والاستمرار في تنفيذ تدابير أخرى تم فرضها للحد من تفشى فيروس كورونا المستجد، وعرضت وكالة فرانس برس، فيديو للتظاهرة في مدريد، وهتافات المحتجين الغاضبة، كما حدثت مشادات بين عناصر من الشرطة وسيدات شاركن في المظاهرة ولا يرتدين كمامات للوقاية من عدوى كورونا.

وكان قد تجمع حوالى 3000 شخص فى احتجاجات بإسبانيا ضد ارتداء الكمامات، واعتبروا أن قرار فرض ارتداء الكمامات فى الشوارع "ينتهك حقوق الإنسان"، كما أشاروا الى ان الاصحاء لا يرتدون الكمامة او القناع.

مشادات بين الشرطة ومتظاهرين
مشادات بين الشرطة ومتظاهرين

 

مظاهرات فى مدريد
مظاهرات فى مدريد

 

ويرى المحتجون الإسبان أن الأصحاء لا يجب أن يرتدوا الكمامات معتبرين اياها انها "تعذيبا حقيقيا"، كما لم تتوقف الانتقادات عند هذا الحد، حيث ألقوا باللوم على الحكومة فى خلق "وباء زائف" وطالبوا منظمة الصحة العالمية بوقف بروتوكولاتها، لأن فى جميع الحالات فإن الوباء تسبب فى أكثر من مليون و400 الف مصاب، ويعتبرون أنه في نهاية الصيف سيكون هناك حوالى 300 الف ضحية فى اليوم لكن من الجوع".

 

وقال الكاتب والسياسي البيئي إستيبان كابال ، الذى قدم حججه حول سبب اعتباره فيروس كورونا وباءً زائفًا ، إن لم يتم عزل فيروس كورونا وتنقيته حتى الآن، ولا يوجد دليل علمي للإعلان عن الوباء والتأكيد على أن هذا الفيروس ممرض، كما يقومون بتشخيص الأشخاص غير المرضى على أنهم مرضى ، لأنهم يستندون إلى بعض إن CRP غير محدد ولا يعتبر اختبارًا تشخيصيًا ".

 

وقد جمعت المظاهرة ، التي نظمت عبر شبكات التواصل الاجتماعي ، "ما بين 2500 و 3000" مشارك ، بحسب إحصاء نفذته الشرطة وأبلغ الوفد الحكومي ، وتم فيه رؤية أشخاص بلا كمامات.

 

وحمل كثيرون غيرهم لافتات تحمل شعارات مثل: "النظام يتحكم بالخوف والصحافة تتلاعب" ، "كوفيد19  له علاج لكنه محظور ، فهم لا يريدون حمايتك" أو "ولد ليكون حراً (ولد ليكون حرا).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة