أكرم القصاص - علا الشافعي

لماذا عانت ولاية أوهايو أكثر من غيرها بجائحة الكوليرا خلال القرن التاسع عشر؟

الإثنين، 17 أغسطس 2020 11:00 م
لماذا عانت ولاية أوهايو أكثر من غيرها بجائحة الكوليرا خلال القرن التاسع عشر؟ الكوليرا فى ميه الشرب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عانى العالم من أوبئة كوليرا المتعددة خلال القرن التاسع عشر، أربعة منها على الأقل أثرت بشكل كبير على ولاية أوهايو، وكانت مدينة سينسيناتى غالبًا ما تكون الأكثر تضررًا فى مدن أوهايولأنها تفقد آلاف المواطنين بانتظام فى كل مرة تنتشر فيها جائحة الكوليرا.

 

5f132707843c6.image

وعرف الباحثون الكوليرا بأنها عدوى بكتيرية تحدث عندما يتم ابتلاع بكتيرياVibrio cholerae من طعام ملوث، أو فى أغلب الأحيان من المياه الملوثة، لن نتعمق كثيرًا في التفاصيل هنا لكن الكوليرا تقتل وتنتشر من خلال الجفاف من القيء والإسهال، نميل أيضًا إلى النظر إلى أوبئة الكوليرا فى القرن التاسع عشر باعتبارها فشلًا للطب التاريخى، وبحسب منظمة الصحة العالمية، يمكن علاج 80٪ من الحالات الحديثة، وذلك بحسب ما ذكر موقع richlandsource.

ومن السهل جدًا النظر إلى الناس فى الماضي على أنهم جاهلون أو متخلفون، لكن كان عليهم بناء الفهم العلمى الذي نتمتع به اليوم، إذا استطعنا أن نضع أنفسنا فى مكان أهالى ولاية أوهايو فى القرن التاسع عشر الذين لم يفهموا بعد المرض الذى ينتشر فى مجتمعاتهم، فهناك عدد قليل جدًا من أوجه التشابه مع ما نشهده اليوم.

أثرت الكوليرا على معظم أجزاء ولاية أوهايو فى وقت أو آخر، سافر عبر نظام قنوات الولاية من مدينة إلى أخرى غالبًا ما تصاب مدينة واحدة ثم يهرب سكانها حاملين المرض معهم إلى منزل جديد، وعلى الرغم من انتشار الكوليرا فى جميع أنحاء الولاية، إلا أن المدينة الأكثر تضرراً كانت دائمًا سينسيناتي. في الواقع خلال جائحة الكوليرا عام 1849 عانت سينسيناتى من وفيات أكثر من نيويورك ولندن.

بالإضافة إلى المشكلات الطبيعية التي واجهتها مدينة سينسيناتي ، لم تفعل المدينة سوى القليل جدًا لحماية سكانها، خلال أوبئة وباء الكوليرا الأولى ، لم يكن أحد يعلم بالفعل أن تلوث المياه يسبب المرض). في عام 1826 ، أنشأت شركة مياه سينسيناتي شبكة من الأنابيب لجلب المياه من نهر أوهايو إلى العديد من المواقع فى جميع أنحاء المدينة ومع ذلك ، بدون نظام صرف صحي مناسب لمنع الجريان المتسخ من تلوث النهر ، كانت الشركة في الأساس مجرد ضخ البكتيريا المملوءة بمياه الشرب إلى منازل الجميع. حتى العائلات التي فوتت خدمات شركات المياه واستخدمت الآبار كانت في خطر كبير، غالبًا ما تلتقط الآبار جميع أنواع الصرف المتسخ، يمكن تتبع العديد من حالات تفشي الكوليرا في ولاية أوهايو إلى بئر مجتمع ملوث.

ويعتقد بعض سكان أوهايو أيضًا أن ضحايا الكوليرا كانوا يعانون بسبب فسادهم. أثناء تفشي وباء ثلاثينيات القرن التاسع عشر ، ألقى جون دبليو سكوت ، الأستاذ في جامعة أكسفورد بجامعة ميامي في أوهايو ، محاضرة بعنوان "الكوليرا ، بلاء الله لتأديب الأمم". في هذا الخطاب ، في محاولة لتبرير الألم الذي سببته الكوليرا ، زعم سكوت أن المرض كان عقابًا من الله على خطايا أمريكا العديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة