وكيل تشريعية البرلمان يكشف سبب غياب "أبوشقة" أثناء مناقشة "الدوائر الانتخابية"

الإثنين، 17 أغسطس 2020 12:48 ص
وكيل تشريعية البرلمان يكشف سبب غياب "أبوشقة" أثناء مناقشة "الدوائر الانتخابية" النائب إيهاب الطماوى
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف النائب ايهاب الطماوى، وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب، سبب غياب المستشار بهاء الدين أبو شقة عن رئاسة اللجنة أثناء مناقشة مشروع قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، بعد إحالته من الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان للجنة التشريعية.

وتابع الطماوي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كل يوم" المذاع على قناة on والذى يقدمه الإعلامى خالد أبو بكر، أن المستشار بهاء أبوشقة كان يحضر الجلسة العامة للبرلمان لعرض إنجازات اللجنة خلال الفترة الماضية.

وأوضح وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن اللجنة اجتمعت وناقشت المشروع المقدم من ائتلاف دعم مصر، لافتا إلى أن نواب المعارضة حضروا الاجتماع، وطرحوا بعض الاستفسارات، ومن ثم بدأ التصويت على مشروع القانون بحضور ممثلين من كل الأطراف المعنية.

ووافقت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب برئاسة النائب إيهاب الطماوي علي مشروع قانون تقسيم الدوائر الانتخابية لمجلس النواب، المقدم من الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس ائتلاف دعم مصر وأكثر من 60 نائبا في مجملة.

وقسم مشروع القانون جمهورية مصر العربية إلى 143 دائرة انتخابية تخصص للانتخابات بالنظام الفردي، و4 دوائر انتخابية تخصص للانتخاب بنظام القوائم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة