أكرم القصاص - علا الشافعي

3 تأثيرات ضارة للشمس على شعرك.. تعرفى على طرق حمايته

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 04:00 ص
3 تأثيرات ضارة للشمس على شعرك.. تعرفى على طرق حمايته اشعة الشمس على الشعر ـ أرشيفية
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتعرض الشعر خلال شهور الصيف للعديد من التأثيرات الخارجية، التى تؤثر سلبا على مظهرنا، الأمر الذى يدفعنا باستمرار للبحث عن منتجات ذات رعاية إضافية تعيد الصحة واللمعان إليه مرة أخرى، خاصة أن شعرنا يتعرض لدرجات حرارة تصل إلى 220 درجة أثناء التعرض لأشعة الشمس واستخدام أجهزة تصفيف الشعر، فمن المهم تطبيق المنتجات التى ستحميه مسبقًا.
 
وفى تقرير منشور على موقع bonjour الفرنسى أكد أهمية استخدام منتجات شعر مدعومة بعامل حماية من الشمس خلال أشهر الصيف على أن تكون جزء أساسى من روتين جمالك.

تفتيح الشعر

وأشار التقرير إلى أن أشعة الشمس أو الأشعة فوق البنفسجية تؤثر على الشعر من الناحية الجمالية حيث يمكن لها تفتيح شعرك، وهو ما سيظهر بقوة على الشعر المصبوغ.

جفاف الشعر

سواء كان لديك شعر طبيعى أو ملون، فإن الكثير من ضوء الشمس سيجفف شعرك ويخلق نهايات متقصفة، مما يتسبب فى هشاشة الشعر، لذلك ابحثى عن منتجات بعامل حماية من الشمس ومكونات مرطبة مثل زيت الأرجان أو جوز الهند أو زيت عباد الشمس على رفوف المتاجر.

حرق فروة الرأس

الشعر مثل الجلد تماما، تتكون فروة الرأس من الخلايا الحية المعرضة للإجهاد التأكسدي، على الرغم من أن فروة الرأس مغطاة بالشعر بشكل أساسي، بدون حماية كافية، يمكن أن تصل الأشعة فوق البنفسجية إلى الخلايا، مما يسبب حروقًا.

 


طريقة الحماية

يُعد ارتداء القبعة حلّا رائعًا لمواجهة الأشعة فوق البنفسجية لأن طبقة الحماية الإضافية هى دائمًا ميزة إضافية، إذا لم تكن القبعة ملحق الموضة المفضل لديك فى الصيف، فاحمى شعرك بتصفيفه بطريقة تكشف أقل من فروة رأسك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة