انطلاق مؤتمر الحزب الديمقراطى افتراضيا لإعلان ترشح بايدن لانتخابات 2020..ميشيل أوباما: جو يعرف ما يلزم لقيادتنا..ساندرز: علينا التوحد لهزيمة ترامب.. جمهورى: هناك طريقة أفضل لسياستنا..وحاكمة تنتقد استجابة كورونا

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 02:08 ص
انطلاق مؤتمر الحزب الديمقراطى افتراضيا لإعلان ترشح بايدن لانتخابات 2020..ميشيل أوباما: جو يعرف ما يلزم لقيادتنا..ساندرز: علينا التوحد لهزيمة ترامب.. جمهورى: هناك طريقة أفضل لسياستنا..وحاكمة تنتقد استجابة كورونا بايدن وميشيل أوباما
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق فجر اليوم فى تمام الساعة الثالثة فجرا بتوقيت القاهرة فعاليات افتتاح المؤتمر الوطنى للحزب الديمقراطى لإعلان ترشيح جو بايدن ممثلا عن الحزب فى انتخابات نوفمبر 2020 أمام دونالد ترامب. وقال موقع "فوكس نيوز" إن بعض أكبر الأسماء في الحزب الديمقراطي ستشارك افتراضيا فى فعالية يتوقع البعض أن تظهر تناقضًا صارخًا بين الرئيس ترامب والمرشح الديمقراطى، وفقًا لمقتطفات نشرها الحزب قبل انطلاق المؤتمر

في الليلة الافتتاحية للمؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي، تستعد السيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما والسناتور بيرني ساندرز من ولاية فيرمونت ونجوم ديمقراطيون آخرون للدفاع عن مرشحهم المفترض، جو بايدن.

وقالت ميشيل أوباما في تصريحات مختارة نشرت قبل انطلاق المؤتمر: "أنا أعرف جو". "إنه رجل عميق ومحترم يقوده الإيمان."

تم تسجيل العديد من الخطب مسبقًا للمؤتمر هذا الأسبوع حيث أدى وباء فيروس كورونا إلى قلب الظروف التقليدية لمؤتمرات ترشيح الأحزاب الرئيسية وأجبر الأحزاب على التحول إلى المنصات الرقمية وسط إرشادات صارمة للتباعد الاجتماعي.

وقالت السيدة الأولى السابقة: "[بايدن] يعرف ما يلزم لإنقاذ اقتصادنا ، ودحر الوباء وقيادة بلدنا". "وهو يستمع. سيقول الحقيقة ويثق بالعلم. سيضع خططًا ذكية ويدير فريقًا جيدًا ، وسيحكم كشخص عاش الحياة التي يمكن لبقيتنا التعرف عليها" .

وقال موقع "فوكس نيوز" إن المتحدثين الآخرين الذين سيلقون كلمة يوم الاثنين (بتوقيت الولايات المتحدة)، لا يخططون لكبح ازدرائهم لشاغل المكتب البيضاوي الحالي.

ويقدم بريت باير ومارثا ماك كالوم تغطية خاصة للمؤتمر الوطني الديمقراطي.

قال ساندرز فى مقتطفات من كلمته نشرت قبل انطلاق المؤتمر الحزبى: "هذه الانتخابات هي الأهم في التاريخ الحديث لهذا البلد. واستجابة لمجموعة الأزمات غير المسبوقة التي نواجهها، نحتاج إلى استجابة غير مسبوقة - حركة لم يسبق لها مثيل - من أناس على استعداد للوقوف والنضال من أجل الديمقراطية والأخلاق وضد الجشع والاستبداد".

كان ساندرز، وهو مستقل من ولاية فيرمونت ويتجمع مع الديمقراطيين، أكبر منافس لبايدن في الترشيح خلال الانتخابات التمهيدية. ومع ذلك، فقد قام الاثنان منذ ذلك الحين بالتعاون بل وأصدرا خطة مشتركة حول كيفية معالجة قضايا مثل تغير المناخ وإصلاح العدالة الجنائية والرعاية الصحية.

وأضاف ساندرز "إن مستقبل ديمقراطيتنا على المحك. مستقبل اقتصادنا على المحك. مستقبل كوكبنا على المحك.. يجب أن نجتمع ونهزم دونالد ترامب وننتخب جو بايدن وكامالا هاريس كرئيسنا المقبل ونائب الرئيس. أصدقائي، ثمن الفشل أكبر من أن نتخيله".

كما ستشارك حاكمة ميشيجان، جريتشن ويتمير، المنتقدة الشديدة الأخرى لترامب، فى المؤتمر وستنتقد الرئيس في خطابها المسجل. وستهاجم ترامب بشأن التعامل مع جائحة فيروس كورونا في ولاية يُنظر إليها على أنها حاسمة للفوز بالرئاسة في نوفمبر.

وقالت: "خلال الأشهر القليلة الماضية، تعلمنا ما هو ضروري: الارتقاء إلى مستوى التحدي، وليس إنكاره". "لقد تعلمنا من هو الأساسي أيضًا. ليس فقط الأغنى بيننا. ليس رئيسًا يحارب إخوانه الأمريكيين بدلاً من محاربة الفيروس الذي يقتلنا ويقتل اقتصادنا. إنهم الأشخاص الذين يعرضون صحتهم للخطر لرعاية بقيتنا".

سيشهد مساء الاثنين أيضًا أحد أكبر منتقدي ترامب من الحزب الجمهوري: حاكم ولاية أوهايو السابق جون كاسيش.

كان كاسيش، الذي أطلق محاولة فاشلة للبيت الأبيض في عام 2016، من أكثر منتقدي ترامب حماسة من داخل الحزب الجمهوري وألقى بنفوذه وراء بايدن على أمل الإطاحة بترامب في البيت الأبيض في نوفمبر.

قال كاسيش:"أنا جمهوري مدى الحياة، لكن هذا الارتباط يحتل المرتبة الثانية بعد مسؤوليتي تجاه بلدي". "لهذا السبب اخترت الظهور في هذا المؤتمر. في الأوقات العادية، من المحتمل ألا يحدث شيء مثل هذا أبدًا، لكن هذه ليست أوقاتًا عادية ".

وقال كاسيش يعتقد إن هناك طريقة أفضل للسياسة الأمريكية.

وأضاف كاسيش: "يمكننا جميعًا أن نرى ما يحدث في بلدنا اليوم وجميع الأسئلة التي تواجهنا، ولا يمتلك أي شخص أو حزب كل الإجابات. ولكن ما نعرفه هو أنه يمكننا أن نفعل أفضل مما كنا نشهد اليوم بالتأكيد. وأنا أعلم أن جو بايدن ، بخبرته وحكمته ولياقته، يمكنه أن يجمعنا معًا لمساعدتنا في إيجاد طريقة أفضل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة