شاهد.. مشوار سان جيرمان ولايبزيج نحو نصف نهائى دورى الأبطال هذا الموسم

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 05:00 ص
شاهد.. مشوار سان جيرمان ولايبزيج نحو نصف نهائى دورى الأبطال هذا الموسم باريس سان جيرمان
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خاض فريقى باريس سان جيرمان الفرنسى ونظيره لايبزيج الألماني، مشوارًا قويًا نحو طريقهما للدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجارى 2019-2020، حيث يتقابل الفريقان في هذا الدور وجها لوجه في التاسعة من مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب "النور" بالعاصمة البرتغالية لشبونة ، بالمسابقة التي عادت منافساتها مؤخرا بعد توقف دام عدة أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وتصدر نادى العاصمة الفرنسية جدول ترتيب المجموعة بالأولى بدورى الأبطال هذا الموسم برصيد 16 نقطة متفوقا على ريال مدريد الوصيف برصيد (11 نقطة)، فيما جاء كلوب بروج ثالثا برصيد (3 نقاط) وتذيل جالطة سراي التركى الترتيب برصيد (نقطتان) فقط.

وحقق سان جيرمان الفوز في 5 من إجمالي 6 مباريات خاضها بمرحلة المجموعات بالمسابقة الأوروبية بالإضافة إلى تعادل وحيد.

 

وفى دور الستة عشر، نجح باريس سان جيرمان في إقصاء بوروسيا دورتموند الألماني، بالخسارة ذهابا بهدفين مقابل هدف، ثم الفوز في الإياب بهدفين نظيفين.

ثم نجح نادى العاصمة الفرنسية في التفوق على أتالانتا الإيطالى في الدور ربع النهائي بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف.

في المقابل، بدأ لايبزيج مشواره في دورى أبطال أوروبا بالموسم الحالي،  متربعا على صدارة جدول ترتيب المجموعة السابعة 11 نقطة جمعها من 3 انتصارات وتعادلين وخسارة وحيدة، ليتفوق في الترتيب على على ليون الوصيف برصيد (8 نقاط)، بنفيكا الثالث برصيد (7 نقاط) وزينيت سان بطرسبرج متذيل الترتيب برصيد (7 نقاط).

 

ونجح الفريق الألماني في إقصاء توتنهام الإنجليزى في الدور ثمن النهائي بالفوز عليه  ذهابا وإيابا بنتيجتى (1-0، 3-0) على الترتيب، قبل أن يفوز على أتلتيكو مدريد في الدور ربع النهائي بهدفين مقابل هدف، في واحدة من أكبر مفاجآت البطولة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة