أكرم القصاص - علا الشافعي

طلاب الطب فى كوريا الجنوبية يقاطعون الامتحان احتجاجا على خطة الحكومة لزيادة الأعداد

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 03:15 م
طلاب الطب فى كوريا الجنوبية يقاطعون الامتحان احتجاجا على خطة الحكومة لزيادة الأعداد كوريا الجنوبية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر طلاب الطب في جميع أنحاء كوريا الجنوبية، اليوم، الثلاثاء، مقاطعة امتحان الترخيص الحكومى، والفصول المدرسية احتجاجًا على خطة الحكومة لزيادة عدد طلاب الطب.
 
ونقلت وكالة الأنباء الكورية أن جمعية طلاب الطب الكوريين قالت ، إنها وافقت على مقترحات للإجراءات الجماعية بعد استطلاع للرأي أجري على أعضائها خلال عطلة نهاية الأسبوع.
 
وأشارت الجمعية إلى أن 81.5% من المتقدمين لامتحان التأهيل الحكومي للممارسين الطبيين يؤيدون المقاطعة، حيث سيتم إجراء الامتحان في أول سبتمبر القادم.
 
وأضافت أن 91.3% من المستجيبين أنهم يؤيدون اقتراح الغياب الجماعي عن الجامعات.
 
وقالت الجمعية: "الإجراءات الجماعية المخطط لها يمكن أن تلحق الضرر بالطلاب وتعطل الخدمات الطبية، لكن الطلاب على استعداد لتحمل تلك الأضرار".
 
يشار إلى أن وزارة الصحة تخطط -كجزء من خطة تعزيز القوى العاملة الطبية في البلاد- لتوسيع حصص القبول في كليات الطب بمقدار 4,000 طالب على مدى السنوات العشر المقبلة، بدءًا من عام 2022، وقررت فتح كلية طبية عامة جديدة في إطار سعيها لتوسيع نطاق خدمات الرعاية الصحية.
 
وسيؤدي هذا إلى رفع عدد التلاميذ المقبولين في الكليات الطبية سنويا إلى 3,458 في الفترة بين عامي 2022 و2031 من العدد الحالي وهو 3,058، وفقا للخطة.
 
ومن جهة أخرى، دعت الرابطة الكورية للكليات الطبية، وهي مجموعة تتكون من 40 كلية ومدرسة طبية في جميع أنحاء البلاد، طلاب الطب للتخلي عن خطط العمل الجماعي.
 
وقالت الرابطة في بيان : "علينا تأجيل المحادثات بشأن السياسات الطبية الحساسة، وبدلًا من ذلك علينا حماية الناس من كوفيد-19، في وقت ينتشر فيه الفيروس بسرعة في منطقة سيئول الكبرى".
 
وللاحتجاج على خطة الحكومة، نظم الأطباء المتدربون والأطباء إضرابات في وقت سابق من هذا الشهر، مما أثار مخاوف بشأن احتمال تعطل نظام الرعاية الصحية وسط انتشار كوفيد-19.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة