لو لسه عايش على الذكريات.. 4 أسباب وراء عدم قدرتك على تجاوز "الإكس"

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 06:00 ص
لو لسه عايش على الذكريات.. 4 أسباب وراء عدم قدرتك على تجاوز "الإكس" الاطلاع على رسائل قديمة ـ أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما تنتهى العلاقة العاطفية يعانى أحد أطرافها من صعوبة نسيان الطرف الآخر، فيظل يتتبع خطواته ويراقبه على صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، ويستطلع أخباره من أصدقائه المقربين، كما يتردد على الأماكن التى يتواجد فيها الحبيب السابق، مما يتسبب فى توقف حياته، وهذا يعود لأسباب مختلفة أشار إليها تقرير منشور بموقع "liveabout".

 

أسباب عدم القدرة على نسيان "الإكس":

الإصابة بالاكتئاب

لا توجد فترة محددة لنسيان الحبيب السابق، ولكن توجد بعض النصائح التى يجب اتباعها للنسيان، مثل الانشغال طوال الوقت وتذكر المواقف المؤلمة التى تسبب فيها الطرف الآخر، والتنزه مع الأصدقاء وغيرها من الأمور التى تساعد على النسيان، ولكن إذا مر وقت طويل دون نسيان الحبيب السابق هنا يمكن أن يكون الإنسان مصابا بالاكتئاب ويحتاج للعلاج، لذلك يجب استشارة طبيب نفسى فى هذه الحالة.

عدم القدرة على نسيان الحبيب السابق
عدم القدرة على نسيان الحبيب السابق

 

الإبقاء على علاقة الصداقة مع "الإكس"

يعتبر التكابر والتظاهر باللامبالاة والقوة وتحويل العلاقة العاطفية لصداقة أحد أسباب الشعور بالحب تجاه "الإكس"، وعدم القدرة على نسيانه، لذلك يجب اتخاذ خطوة جادة والانفصال عن الحبيب السابق نهائياً، حتى يستطيع الإنسان تجاوز هذه المرحلة من حياته.

إنهاء العلاقة العاطفية
إنهاء العلاقة العاطفية

 

الدخول فى علاقة عاطفية جديدة

قد يتسرع البعض بعد الانفصال ويبدأ علاقة عاطفية جديدة، مع شخص آخر وهو ما زال يتذكر الحبيب السابق، حتى إنه يصطحب الحبيب الحالى لنفس الأماكن التى كان يترددها فيها مع "الإكس"، وقد يصل الأمر إلى التحدث فى معظم الأوقات عن الحبيب السابق وذكرياته معه، مما يتسبب فى جرح وألم الحبيب الجديد، لذلك يجب عند إنهاء العلاقة الحصول على فترة من الوقت للنسيان لبدأ حياة جديدة مع شخص آخر.

اسباب عدم نسيان الأكس
أسباب عدم نسيان الإكس

 

الذهاب لنفس الأماكن 

تعتبر من الأسباب الرئيسية لعدم القدرة على نسيان الحبيب السابق هو التواجد بنفس الأماكن التى يتردد فيها "الإكس"، سواء أماكن العمل أو تعمد الذهاب للأماكن التى يجلس فيها الحبيب السابق، مما يتسبب فى صعوبة نسيانه والبدء من جديد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة