أكرم القصاص - علا الشافعي

معلومة رياضية.. كأس السلطان أول بطولة حققها الزمالك عام 1921

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 05:10 م
معلومة رياضية.. كأس السلطان أول بطولة حققها الزمالك عام 1921 الزمالك
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد نادي الزمالك أو قلعة ميت عقبة من أبرز الأندية المصرية والافريقية، حيث أحرز لقب أفضل نادي في العالم وفق الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، وذلك في فبراير 2003، ويحتفل نادي الزمالك يوم 5 من شهر يناير كل عام بذكرى تأسيسه، ويرجع تأسيس النادي الى عام 1911، ويتخذ محافظة الجيزة مقراً له، وتقام مبارياته على ستاد القاهرة الدولي.
 
ويرجع أول لقب محلي تُوج به نادي الزمالك الى عام 1921، عندما فاز بكأس السلطان، أما أول لقب قاري فيرجع الى عام 1984 عندا تُوج بلقب دوري أبطال أفريقيا.
 
كان نادي الزمالك أول فريق مصري يتأهل لكأس العالم لكرة القدم للأندية 2001 بإسبانيا وهي البطولة التي لم تقم بسبب مشكلات تتعلق بالتمويل اللازم لها.
 
فى شأن مختلف، أعلن الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن قائمة الفريق استعدادا لمواجهة نادي مصر المقرر لها اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الجولة العشرين من الدوري الممتاز.
 
وضمت القائمة كلا من محمود عبدالرحيم جنش ومحمد صبحي في حراسة المرمى ، محمود حمدي الونش ومحمد عبدالغني وعبدالله جمعة وأحمد عيد وحاتم محمد  في خط الدفاع، اسلام جابر وفرجاني ساسي ويوسف أوباما وأحمد سيد زيزو  وسيف جعفر ومحمد عنتر وحسام أشرف  ومحمد حسام بيسو وياسين مرعي ومحمد اوناجم وأشرف بن شرقي في خط الوسط، كاسونجو كاسونجو واسامة فيصل في خط الهجوم.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة