أكرم القصاص - علا الشافعي

موظف بمستشفى صينى ببدلة واقية يرقص لتخفيف الضغط العصبى.. فيديو

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 03:00 م
موظف بمستشفى صينى ببدلة واقية يرقص لتخفيف الضغط العصبى.. فيديو الموظف يرقص
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مئات وربما الآلاف من اللقطات الغريبة التى رصدتها عدسات الكاميرات فى مستشفيات العالم، منذ بدء جائحة كورونا، فالمشهد لم يتصدر المرضى والوفيات وحركة الأطباء والممرضين، والاحتياجات الطبية، والمشاهد المؤثرة والفراق فحسب، ولكن كان هناك جانبا مشرقا فى كثير من اللقطات التى رصدتها عدسات الكاميرا داخل أروقة مستشفيات العالم، ما بين العازفين والراقصين، وأشخاص يحاول أن يرفعوا الروح المعنوية للمرضى، ليعبروا أزمة كورونا بسلام، ومنذ شهر فبراير وحتى الان، تظهر مشاهد غريبة داخل المستشفيات، آخرها، فيديو تم تسجيله عبر كاميرا هاتف محمول في  أغسطس الجارى.

ورصد الفيدية، موظفا طبيا في منطقة آكسو بشمال غربي الصين يرقص في فرح بعد انتهاء الدوام، وهرب بخجل بعد أن وجد شخصا كان يلتقط صورا له، بحسب ما ذكرت شبكة تليفزيون الصين الدولية.

الموظف يرقص
الموظف يرقص

 

الموظف
الموظف

 

جانب من الفيديو
جانب من الفيديو

 

وقال الموظف الطبى الذى يدعى شيه يوه يوه إنه من عشاق الموسيقى، والرقص يساعده في تخفيف الضغط العصبى والحفاظ على انتعاش جسمه أثناء المناوبة الليلية.

 

من ناحية أخرى، قال ليو جينج تشن، رئيس مجلس إدارة شركة Sinopharm Corporation الصينية، إنه سيتم طرح اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" فى السوق فى نهاية ديسمبر، وذلك بعد أن ينال الموافقة والتصريح اللازمين.

 

وأضاف: "فى 27 أبريل الماضى بدأ معهد بكين لأبحاث الأدوية البيولوجية بتنفيذ الاختبارات السريرية على اللقاح الخامل، وتم نشر نتائج المرحلتين الأولى والثانية من التجارب السريرية فى 28 يونيو، وبدأت الشركة بتنفيذ المرحلة الثالثة من التجارب السريرية الدولية فى دولة الإمارات فى 23 يونيو، وبعد الانتهاء من المرحلة الثالثة من التجارب السريرية الدولية، يصبح من الممكن الانتقال إلى مرحلة الموافقة على اللقاح الخامل، ونتوقع أن يصبح من الممكن طرح اللقاح فى السوق بحلول نهاية ديسمبر هذا العام"، وذلك وفق "روسيا اليوم".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة