مينسك وموسكو يبحثان الوضع فى بيلاروسيا بعد نتائج الانتخابات الرئاسية

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 05:19 م
مينسك وموسكو يبحثان الوضع فى بيلاروسيا بعد نتائج الانتخابات الرئاسية مظاهرات بيلاروسيا - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث وزير خارجية بيلاروسيا فلاديمير ماكي مع السفير الروسي في مينسك دميتري ميزينتسيف، الوضع في البلاد بعد الانتخابات الرئاسية، بالإضافة إلى قضايا التفاعل الثنائي وجداول الاتصالات بين هياكل التكامل.
وقالت الخارجية البيلاروسية - في بيان نقلته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية اليوم /الثلاثاء/ - "إن الطرفان تبادلا خلال اللقاء وجهات النظر حول الوضع الحالي بعد الانتخابات في بيلاروسيا، فضلا عن بحث عدد من قضايا التعاون الثنائي، بما في ذلك التحضير للمنتدى السابع لأقاليم البلدين، والاجتماع المشترك لوزارتي خارجية البلدين، وكذلك جدول الاتصالات بين هياكل التكامل".
يذكر أن احتجاجات جماهيرية انطلقت في جميع أنحاء بيلاروسيا في 9 أغسطس الجاري عقب الانتخابات الرئاسية، التي فاز فيها الرئيس الحالي ألكسندر لوكاشينكو، والذي يتهم بتزوير الانتخابات على نطاق واسع، وقامت القوات الأمنية بتفريق المحتجين مستخدمة الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه والقنابل الصوتية والرصاص المطاطي.. وبحسب البيانات الرسمية الصادرة عن وزارة الداخلية البيلاروسية، فقد تم اعتقال أكثر من 6 آلاف شخص، فضلا عن إصابة المئات، من بينهم أكثر من 120 من أفراد الشرطة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة