نشرة أخبار الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع.. العالم يترقب الحكم في قضية اغتيال الحريري.. انتظام العمل بالمخابز بوزن الرغيف الجديد.. والجامعات الأهلية تقبل تنسيقا أقل بـ5%.. والأوقاف تنفي تحديد موعد عودة الجمعة

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 01:08 م
نشرة أخبار الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع.. العالم يترقب الحكم في قضية اغتيال الحريري.. انتظام العمل بالمخابز بوزن الرغيف الجديد.. والجامعات الأهلية تقبل تنسيقا أقل بـ5%.. والأوقاف تنفي تحديد موعد عودة الجمعة نشرة الأخبار
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون "اليوم السابع"، نشرة أخبار الظهيرة، والتي تناولت عددا من الأخبار الهامة في مصر والعالم، وأعدها محمود حسن، وقدمتها نسرين فؤاد.

بدأت النشرة من لاهاي مقر المحكمةِ الدولية، حيث انطلقت جلساتِ النطق بالحكم في قضية اغتيال رئيسِ الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، الثلاثاء.

ومن المنتظر أن تصدرَ محكمةٌ مدعومةٌ من الأمم المتحدة أحكاما بحق 4اربعة أعضاء في ميليشياتِ حزب الله، مُتهمينَ بالتورطِ في اغتيال الحريري بشاحنة مفخخة عام 2005.



ومن لاهاي إلى مخابز جمهورية مصر، حيث قالت وزارةُ التموين في بيانٍ لها، إنها عقدت عدةَ لقاءاتٍ واجتماعات مكثفة مع كافةِ شُعبِ المخابز على مستوي الجمهورية بناءً على مطالبٍ عديدة من أصحابِ المخابز لإعادةِ النظر فى تكلفةِ انتاج الخبز بسببِ ارتفاع أسعار الغاز والسولار وأجورِ العمالةِ والمياه.


ووافقت وزارةُ التموين على إعادةِ احتساب التكلفةِ الإنتاجية للجوال الواحد من الدقيق، لترتفع من 213 جنيها الى 265جنيها.. وزيادةِ التكلفة تشملُ احتسابَ هذه الزيادات والتي طرأت مؤخراً، وسيتم التطبيقُ اعتباراً من اليوم.

 

نسرين فؤاد
نسرين فؤاد


أقر المجلسُ الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية برئاسة وزيرِ التعليم العالى والبحثِ العلمى ، الحدَ الأدنى لتقدمِ الطلاب بجميعِ كليات وبرامجِ ومجالاتِ هذه الجامعات الأهلية، لتكون بنسبة 5% أقل من الحدِ الأدنى المعمولِ به للقبول بالكليات المناظرة فى الجامعات الخاصة والأهلية، وذلك نظرا لأن هذه الجامعات غير هادفة للربح ومنشأة فى مناطقَ عمرانية جديدة.

وبذلك يصبحُ الحدْ الأدنى للقبول نحو 90% للطبِ البشرى و 85% لكلياتِ طبِ الأسنان والصيدلة، والعلاجِ الطبيعى و75% لكليةِ الهندسة والطبِ البيطري، و65 %لكليات الفنون التطبيقية، وتكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، والتكنولوجيا الحيوية، وعلوم الحاسب و55 %، لكليات الإعلام، واللغات والترجمة والاقتصاد والعلوم السياسية، والإدارة.

ومازلنا في مصر حيث نفت وزارةُ الأوقاف التقاريرَ المنتشرة عبرَ وسائلِ التواصل الاجتماعي، حول تحديدِ موعدِ فتح المساجد أمامَ صلاة الجمعة.


وأكدت الوزارة أنها قدمت خطتَها لعودةِ صلاة الجمعة الى لجنةِ إدارة أزمة كورونا بمجلسِ الوزراء، وتم إدراجُ الأمرعلى جدولِ أعمال اللجنة ، وهي المنوطُ بها إصدارُ جميعَ القرارات المتعلقة بالعودةِ التدريجية لجميعِ الأمور.


وشددت الوزارة على أنها لم تصدر أيَ بيانٍ بشأن توقيت عودةِ صلاة الجمعة.

ومن الأخبار المطمئنة بشأن كورونا جاء في النشرة تصريحات الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشارُ رئيسِ الجمهورية لشئون الصحة، إن الوضعَ الوبائيَ في مصر أفضل عما كان في السابق، وهناك تناقصْ في أعدادِ الإصابات والمصابين الذين تتوجب حالتُهم دخولَ المستشفى، مشيرا إلى أن الدولةَ تتعامل بحرصٍ شديد مع فيروس كورونا، ووفقا لتوجيهات الرئيس فإنه لا بد من الاستمرارِ في الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وستظل تلك الإجراءات لحينِ الانتهاء نهائيا من الفيروس.


كانت وزارةُ الصحة والسكان، قد أعلنت أمس، الإثنين، عن خروج نحو 908 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعايةَ الطبيةَ اللازمة وتمامِ شفائهم، كما تم تسجيل نحو 115 حالةً جديدة ثبتت إيجابيةُ تحاليلُها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءاتِ الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشاداتِ منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة نحو 13 حالةً جديدة.

ورياضيا أثبتت الأشعةُ التي أجراها محمود متولي مدافعُ النادي الأهلي اصابتَه بقطعٍ جزئي وجذعٍ في الرِباط الصليبي، وذلك  بعد مغادرتِه مواجهةِ فريقه أمام أسوان أمس عقب تعرضِه لإصابةٍ قوية دون أي احتكاك مع الفريق المنافس.

ويُجري محمود متولي أشعةً أخرى اليوم الثلاثاء للتأكدِ من صحة التشخيص، في الوقت الذي بدأ مسئولو الأهلي في ترتيباتِ اجراءِ الجراحة للاعب في أسرع وقت.

ومن الرياضة المحلية إلى الرياضة العالمية انتقلت النشرة.. حيث أعلن نادى أولمبيك مارسيليا اليوم الثلاثاء وجودَ ثلاثِ3 حالاتٍ إيجابية بين صفوفه بفيروس كورونا، وقد يتسبب هذا التطور المفاجئ في تأجيلِ بدءِ دوري الدرجةِ الأولى الفرنسي لكرة القدم.

وقال مارسيليا إنه سجل حتى الآن، في الإجمالي،نحو اربعِ 4 حالاتٍ إيجابية بكوفيد-19 في آخرِ 4 أربعةِ أيام، ومن المفترض أن يلعبَ مارسيليا أمام سانت (إيت يان) في انطلاقِ الموسم الجديد للدوري الفرنسي يوم الجمعة المقبل.

واختتمت النشرة بأخبار الطقس، حيث تشهد القاهرة والوجه البحري، انخفاضاً طفيفاً بدرجات الحرارة، غدا الثلاثاء، ويستمر الطقسُ الحار والرطب، وتصلُ معدلاتُ الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى إلى 82 بالمائة.

 كما يشهد شمال الصعيد وجنوب سيناء وجنوب الصعيد طقساً شديد الحرارة.

وليلا تتوقع هيئةُ الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على كافة أنحاء الجمهورية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الثلاثاء بالقاهرة العظمى 34 والصغرى 24 ، الإسكندرية العظمى 31 والصغرى 25 ، أسوان العظمى 42 درجة والصغرى 29 درجة.

انتهت نشرة أخبار الظهيرة، قدمناها لكم من تليفزيون اليوم السابع، نشكركم على طيب المتابعة، أعدها لحضراتكم محمود حسن، وقدمتها نسرين فؤاد.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة