أكرم القصاص - علا الشافعي

وكيل تعليم دمياط يتابع إجراءات المقابلة الشخصية للأطفال المتقدمين للمدارس اليابانية

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 02:39 م
وكيل تعليم دمياط يتابع إجراءات المقابلة الشخصية للأطفال المتقدمين للمدارس اليابانية وكيل تعليم دمياط يتفقد المدارس اليابانية
دمياط - فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد اليوم عادل عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، المدرسة اليابانية بكفر البطيخ، لمتابعة إجراء المقابلة الشخصية للأطفال المتقدمين للمدرسة، واطمأن على تطبيق الإجراءات الوقائية من ارتداء الكمامات وتوافر مواد التعقيم والتباعدالجسدى بين المتقدمين .

وحضر وكيل الوزارة جانب من تلك الاختبارات واطمأن على سلامة إجرائها وفق القواعد والتعليمات الواردة من وزارة التربية والتعليم.

وأكد "عثمان" أن محافظ دمياط تتلقى تقارير عن تلك الاختبارات والإجراءات المتبعة للحفاظ على سلامة الأطفال والمعلمين وتوفر كل الدعم لإنجاح التجربة بمدارس المحافظة.

وخلال جولته اليوم أوضح "عثمان" أن المدارس اليابانية المصرية تطبق المناهج المصرية والأنشطة اليابانية المعروفة بـ"التوكاتسو" ، بالإضافة إلى تنمية روح التعاون، وتحقيق التنمية المتوازنة بين الجوانب الاجتماعية والعاطفية للطفل، والجوانب الأكاديمية، وأن الدراسة بها ستكون باللغة الإنجليزية بالمناهج المصرية الحكومية على غرار المدارس الرسمية للغات فى مصر.

وأضاف أن التجربة اليابانية فى التعليم تسعى إلى تنمية روح التعاون ومهارات التعامل مع الآخرين من أجل إعداد شخصية إنسانية متزنة ومتكاملة ومن خلال الأنشطة المتعلقة بمشاركة التلاميذ فى تكوين الحياة داخل الفصل والمدرسة وأنشطة التفاعل مع الحياة اليومية والدراسة والتنمية الذاتية وأنشطة الصحة والسلامة وتناوب الأنشطة اليومية للفصل.

يأتى ذلك فى إطار توجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط ، بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء إجراء اختبارات القبول بالمدارس اليابانية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة