أكرم القصاص - علا الشافعي

5 معلومات عن كوكو شانيل فى عيد ميلادها.. حاربت الكورسيه وقفلت الدار 15 سنة

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 06:00 م
5 معلومات عن كوكو شانيل فى عيد ميلادها.. حاربت الكورسيه وقفلت الدار 15 سنة كوكو شانيل
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لمع اسمها فى عالم الموضة والأزياء لسنوات طويلة للدرجة التى جعلت منها أسطورة فى المجال، فهى مصممة أزياء فرنسية ولدت فى 19 أغسطس عام 1883، وتوفيت في 10 من ديسمبر 1971، واستطاعت بلمساتها فى التصميم ترسيخ مفهوم "الأزياء البسيطة الراقية" إلى عالم الأزياء، ويوافق اليوم الاحتفال بذكرى ميلادها، إنها مصممة الأزياء الفرنسية كوكو شانيل التي نقدم لكم نقلًا عن موقع " harpersbazaararabia" بعض الحقائق التي يجب أن تعرفها عنها.

 

بدايتها في عالم الموضة

بدأت كوكو شانيل مسيرتها المهنية في باريس عام 1913، وتخصصت في بدايتها في بيع القبعات، واستطاعت ان تكتسب شعبية واسعة بين سيدات المجتمع، مما دفعها للتوجه إلى تصميم الأزياء أيضًا.

 

ناهضت فكرة الكورسيه

فرض المجتمع الأوروبي على السيدات ارتداء الكورسيه في فترة زمينة معينة، الفكرة التي حاربتها كوكو شانيل وكسرت هذا الحاجز من خلال تشجيع السيدات على ارتداء تصميمات الفساتين والقمصان والبنطلونات الواسعة.

 

قصة عطر CHANEL N.5

أطلقت شانيل عطرها الشهير باسم CHANEL N.5 وهي مازالت في العشرينات من عمرها، وهو مزيج بين رائحة الفانيليا والياسمين وخشب الصندل والورد، ومازال هذا العطر هو الأكثر رواجًا رغم مرور أكثر من 90 عامًا على إطلاقه، وكان إصداره بالتعاون مع صانع العطور الشهير إرنست بو.

 

أغلقت المتجر 15 عامًا

رغم إغلاقها لمتجرها لمدة 15 عامًا بسبب الحرب، إلا أن اسم كوكو شانيل كان محتفظًا باسم علامته التجارية في عالم الموضة والأزياء، وحين أعادت فتحه عام 1954 عادت للعمل بشكل طبيعي.

 

الفستان الأسود القصير

كانت "كوكو" أول من قدمت موضة الفستان الأسود القصير في عشرينيات القرن الماضي، واهتمت وقتها في أن يكون هذا الفستان في متناول كافة فئات المجتمع من السيدات، وبالفعل انتشرت هذه الموضة بشكل كبير في ذلك الوقت.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة