أبرز 5 كتب أجنبية تشرح وتبسط فيروس كورونا لـ الأطفال

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 10:00 م
أبرز 5 كتب أجنبية تشرح وتبسط فيروس كورونا لـ الأطفال غلاف الكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنتج العديد من المؤلفين والأطباء الأجانب، على مدار الستة الشهور الماضية، كتبا عن فيروس كورونا للأطفال لتساعدهم على فهم الفيروس وعدم الخوف، وذلك خلال فترة المكوث فى البيت، وإليكم أبرز الكتب التى تحدثت وعرفت بالوباء.  

 كتاب فيروس كورونا

1
 

 

يمكنك الآن تحميل كتاب الأطفال "فيروس كورونا" للمصور جروفالو أكسل شيفلر، مجانا، والمصور حائز على عدد من الجوائز الأدبية، والكتاب يستهدف الأطفال من سن الخامسة إلى سن التاسعة، ويأمل أن يقوم بالرد على جميع الأسئلة التى تتعلق بالفيروس الوبائى شارك فى إعداد الكتاب طاقم العمل فى دار النشر نوسى كرو بمساهمة من البروفيسور جراهام ميدلى من كلية لندن للصحة والطب ومن قبل اثنين من مديرى المدارس للأطفال.

تقرأ فى الصفحة الافتتاحية: "هناك كلمة جديدة ربما سمعتها، أو قد تسمع أشخاصًا يتحدثون عنها أو قد تسمعها في الأخبار.. هذه الكلمة هي سبب عدم ذهابك إلى المدرسة. إنها السبب في أنك لا تستطيع الخروج كثيرًا أو زيارة أصدقائك ... ولكن ما هى ولماذا يتحدث الجميع عنه؟ الكلمة "فيروس كورونا الوبائى"، فى أول 24 ساعة فقط من اصدار الكتاب، تم تحميل الكتاب الرقمى من قبل أكثر من 100 ألف شخص من موقع الناشر على الويب.

كتاب "الأطفال فى المنزل خلال كوفيد 19"

2

 

كتاب "الأطفال في المنزل خلال كوفيد 19"، يبحث فى حياة الأطفال المقيمين فى المنزل من جميع أنحاء العالم من خلال منظورهم الخاص،  ويستعرض الكتاب ، الذي كتبه Xue Bai ، تجربة الأطفال المشتركة فى الحياة بعيدًا عن المدرسة والأصدقاء إلى اكتشاف ما يمكن تعلمه أثناء الإغلاق، ويتم تعليم الأطفال أهمية البقاء إيجابيين ونشر اللطف ودعم الآخرين، ويشار إلى أن الكتاب متاح مجاناً على الإنترنت.

كتاب "لماذا نقيم فى المنزل"

3

 

قام اثنان من طلاب الطب فى أمريكا مؤخرًا بكتابة كتاب مصور للأطفال حول فيروسات التاجية لمساعدة الآباء على التواصل مع أطفالهم حول سبب بقاء العديد من العائلات فى جميع أنحاء البلاد فى المنازل، يشرح الكتاب، كيف أن الفيروس الوبائى، قد قلب الحياة فى أمريكا لعدة أسابيع ، خاصة بالنسبة للأمريكيين من أصل أفريقى واللاتينى وغيرهم من الأقليات، وكان الوصول إلى معلومات دقيقة للبالغين بشأن كوفيد 19 بطيئًا، وكان الكثير من رد الحكومة الفيدرالية محيرًا، شرح للأطفال لماذا يعد البقاء فى المنزل مهمًا لمنع انتشار الوباء يمثل تحديًا للآباء، ونتيجة لذلك، قررت سامانثا هاريس وديفون سكوت الجمع بين تعليمهما وإبداعهما لإنتاج كتاب للأطفال عن الوباء، وقال المؤلفون فى بيان: "الكتاب يهدف إلى إثارة حوار بين الآباء وأطفالهم حول الفيروس، ولماذا نحن فى المنزل"، وأوضح المؤلفان، "أن الكتاب هو أول كتاب فى سلسلة تشرح أنظمة الجسم المختلفة والتخصصات الطبية بطريقة يفهمها الأطفال، مضيفين أنهم يريان  أن ينظر للأطفال إلى أنهم يمكنهم فعل أى شيء يريدونه، والكتب  ضمن سلسلة الكتب التى تحمل مجانية 100٪

كتاب "ليلى وتيميز سوبر وكوفيد 19

4
 

 

يمكن أن يكون شرح الحجر الصحى لفيروس كوىونا للأطفال صعبًا، لأن الأطفال يريدون اللعب فقط، ولذا تم إصدار كتاب جديد للأطفال متوفر عن توأمان صغيران يصادف عيد ميلادهما خلال الوباء، صنف الكتاب على أنه يحمل قصة فكاهية للغاية، يأتى الكتاب بعنوان: "ليلى وتيميز سوبر وكوفيد 19"، للمؤلفين مايك فاريل وجاكوب هورن.

وقال فاريل: "كنا نفكر فقط أنه سيكون من الصعب حقًا أن يمكث الطفل الصغير أثناء الحجر الصحى، وكنا نوعًا ما نقول بعض النكات عن ذلك، وفجأة فكرنا فى هذه الفكرة حول كتاب للأطفال عن أم لديها توأمان كان من المفترض أن تذهب إلى ديزنى لاند فى عيد ميلادهما السادس، و أنها امتنعت عن ذلك بسبب انتشار فيروس كورونا، ومن جانبه قال جاكوب هورن، بدأت أنا ومايك فى الكتابة عن أنفسنا كأطفال، وتذكر كيف كنا صغارا، وبدأ الأمر يأتى بسهولة، وكتبنا الكتاب فى اليوم، وأنه من المفيد كتابة شىء يمكن أن يساعد فى جمع العائلات معًا، ولا يهم من أى بلد أنت أو أى دين أنت أو العرق الذى أنت عليه، أردنا ذلك حتى يتمكن الجميع من الفهم، يمكن أن يشعر الجميع، يمكن للجميع الارتباط.

الكابتن كورونا  ومحاربون كوفيد 19

5
 

 

ومن هنا حرصت المؤلفة ميليسا جراتياس  من جورجيا على تقديم كتاب جديد للأطفال يحمل عنوان "الكابتن كورونا  ومحاربون كوفيد 19.

واوضحت الكاتبة ميليسا جراتياس، أن الكتاب يهدف إلى توفير الراحة للأطفال فى الأوقات المضطربة، قالت جراتياس، إنها رغبت فى تسليط الضوء على العديد من المساعدين والعاملين الذين يقاتلون لكبح انتشار فيروس كورونا الوبائى والتصدى له، مضيفة أن قصة  التي  تدور حول البطل الخارق الكابتن كورونا وهو يشرح ما هي الجراثيم ؟، ويعلم مجموعته من الأصدقاء الشباب كيفية غسل أيديهم بشكل صحيح، كما أن القصة تضم المعلمين والعاملين في مجال الرعاية الصحية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة