إصابات كورونا فى البرازيل تتجاوز 3.4 مليون والوفيات تقترب من 110 آلاف

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 12:47 ص
إصابات كورونا فى البرازيل تتجاوز 3.4 مليون والوفيات تقترب من 110 آلاف فيروس كورونا
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزارة الصحة البرازيلية، الثلاثاء، إنها سجلت 47784 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و1352 حالة وفاة جراء المرض الذى يسببه الفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وسجلت البرازيل حتى الآن ثلاثة ملايين و407354 حالة إصابة بالفيروس منذ بدء تفشى الجائحة فى حين ارتفع العدد الرسمى للوفيات من مرض كوفيد-19 إلى 109888 وفقا لبيانات الوزارة، وهو ما يمثل أسوأ تفش لفيروس كورونا فى العالم بعد الولايات المتحدة.
 
وكان العشرات من أبناء الشعوب الأصلية فى البرازيل، قد أغلقا طريقا رئيسية فى منطقة الأمازون "لمدة غير محددة"، مطالبين السلطات بمزيد من المساعدات لمواجهة جائحة كورونا، حيث يحتج المتظاهرون من قبيلة كايابو ميكرانيوتى فى ولاية بارا الواقعة شمال البرازيل على استخراج المعادن بشكل غير شرعى فى محمياتهم والتصحّر فى غابات الأمازون. 
 
ووفقا لموقع روسيا اليوم، أقام السكان الأصليون الذين حملوا عصيا وسهاما وسواطير، حواجز من الإطارات وجذوع الأشجار لإغلاق الطريق فى منطقة نوفو بروجريسو تستخدم لإيصال المحاصيل من وسط غرب البرازيل إلى الموانئ المطلة على الأنهار فى الأمازون.
 
وقال زعيم القبيلة بيبرونتى ميكرانيوتير: "نقود هذا الحراك لأن هذا المرض ينتشر أكثر فأكثر يوميا، نريد أن تهتم الحكومة بالسكان الأصليين، ليس فقط نحن، وإنما فى كافة أنحاء البرازيل. يحتاج جميع السكان الأصليون إلى المساعدة لمواجهة الفيروس المستجد".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة