أكرم القصاص - علا الشافعي

القضاء يغرم فاطمة ناعوت 10 آلاف جنيه فى قضية سب وقذف "اليوم السابع"

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 04:13 م
القضاء يغرم فاطمة ناعوت 10 آلاف جنيه فى قضية سب وقذف "اليوم السابع" فاطمة ناعوت
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت محكمة "جنح ثانى القاهرة الجديدة"، بتغريم فاطمة ناعوت 10 آلاف جنيه، وإلزامها بالمصروفات، في القضية المقامة من جريدة اليوم السابع، ضدها، حيث قامت بسب وقذف مسئولى الجريدة وعلى رأسهم الأستاذ خالد صلاح رئيس تحرير ورئيس مجلس إدارة المؤسسة، والأستاذ دندراوى الهوارى، رئيس التحرير التنفيذى للجريدة، والاستاذ وائل السمرى رئيس التحرير التنفيذى، والزميل محمد عبد الرحمن المحرر بقسم الثقافة، على مواقع التواصل الاجتماعى.

ونشرت "فاطمة ناعوت" في شهر ديسمبر عام 2019 مقالا قالت فيه: "إن يهود مصر هجروا قصرا وحرقوا وأخذت ممتلكاتهم في وقت متزامن مع رفع إسرائيل دعوى مطالبة بمبلغ 250 مليار دولار تعويضا لليهود عما ادعوه من هولوكوست كاذب ضد يهود مصر".

وردت اليوم السابع على مزاعم المتهمة ومزاعم موقع time of esrael والذى نشر تقريرا يقول إن كاتبة تنويرية مصرية تؤكد حق اليهود في مصر، وذلك بدافع وطنى من جريدة اليوم السابع، وقامت الكاتبة برفع جنحتين أمام نيابة الدقى والتي قضت بحفظهما لصحة موقف جريدة اليوم السابع، إلا أن الكاتبة لم ترتض ذلك، وقامت بسب وشتم كتّاب اليوم السابع على مواقع التواصل.

وهو الأمر الذى دفع الجريدة للتقدم ببلاغ ضد الكاتبة المتهمة متضمنا ما قامت به من سب وقذف لكتاب الجريدة، وحققت النيابة في القضية، ثم أحالتها للمحكمة والتي تداولت جلساتها، وحضر عن اليوم السابع الأستاذ أنور الرفاعى المستشار القانوني للجريدة، والذى أوضح موقف المؤسسة من قضايا تمس الوطنية والتصدي لكل المزاعم الكاذبة التي تخص الأمن القومى، وقدم مستندات احتوت على مقال الكاتبة وكل ما تم نشره بشأن القضية.

وأكد المستشار أنور الرفاعى أن جريدة اليوم السابع حريصة كل الحرص على التصدى لجميع المزاعم التي تمس الأمن القومى المصرى، وبناء على ذلك قضت المحكمة بإدانة الكاتبة المتهمة في سبها وقذفها لجريدة اليوم السابع وكتابها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة