رئيس حزب تركى معارض: أقدم 2 مليون ليرة تعويضات شرط عدم خضوع أردوغان لأمريكا

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 06:57 م
رئيس حزب تركى معارض: أقدم 2 مليون ليرة تعويضات شرط عدم خضوع أردوغان لأمريكا اردوغان
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، كمال كليجدار أوغلو، أنه مستعد لسداد الغرامات التي طلبها محامي الرئيس رجب أردوغان بقيمة مليوني ليرة، إذا حقق له شرطا واحدا.
 
يذكر أن محامي أردوغان قد رفع دعوى تعويضات بقيمة مليوني ليرة بحق كلتشدار أوغلو رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا الذي تحدث عن تحويل أردوغان وأسرته أموالا طائلة خارج البلاد خلال مقابلة أجراها مع إيبيك أوزباي من صحيفة جمهوريت.
 
فجاء الرد من كلتشدار أوغلو معربا عن استعداده لسداد التعويضات بقيمة مليوني ليرة إلى عائلة أردوغان علي الفور وبدون إعتراض مقابل شرط واحد وهو ألا يرضخ الرئيس أردوغان لابتزاز الكونجرس الأمريكي:" في حال عدم التسليم لإبتزاز الكونجرس الأمريكي، سأدفع 2 مليون ليرة لعائلة أردوغان علي الفور دون إعتراض". 
 
وفقًا لتقرير سايجي أوزتورك من صحيفة سوزجو ، تابع كليتشدار أوغلو كلماته على النحو التالي، "تهديد قيادات البلاد بثرواتهم وسكوتهم تجاه هذه التهديدات يزيد المبتزين قوة، والرئيس التركي التزم الصمت عندما هدده الكونجرس الأمريكي أمام العالم بالتحقيق في ثروته".
 
وأضاف "كرامة هذا الشعب قد جُرحت جرحا شديدا. أردوغان ليس مسؤولا فقط عن عائلته بل عن المواطنين أيضا. نطالبه بتنفيذ مسؤوليته هذه بسرعة وحماية شرف البلاد".
 
"كما أن رئيسنا السابق، دنيز بايكال، لجأ إلى السلطات السويسرية وأثبت أنه لا يمتلك حسابات بنكية هناك ردا الاتهامات التي وجهت إليه بشأن ثروته وحساباته المصرفية ولم يبقي صامتا أمام تلك الإتهامات"
 
يذكر أنه في عام 2005 أثيرت مزاعم حول امتلاك دنيز بايكال رئيس حزب الشعب السابق وابنته حسابات سرية في البنوك السويسرية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة