زعيم الحزب الديمقراطى الإيطالى يثمن نداء بابا الفاتيكان بتوزيع لقاح كورونا على العامة

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 03:50 م
زعيم الحزب الديمقراطى الإيطالى يثمن نداء بابا الفاتيكان بتوزيع لقاح كورونا على العامة لقاح كورونا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثمن الأمين العام للحزب الديمقراطي الشريك في الائتلاف الحاكم في إيطاليا، نيكولا تزينغاريتى، النداء المهم من البابا فرنسيس للحصول على لقاح هو خير للعامة وليس امتيازًا لقلة، وقال تزينغاريتى في تغريدة عبر منصة "تويتر": إن "البابا يشير إلى المسار الذي كنا نؤمن به دائمًا والذي استثمرنا فيه. شكراً  أيها الأب الأقدس".

وكان البابا قال اليوم عند لقائه التقليدي العام كل اربعاء، الذي يبث مؤخرا عبر الإنترنت من مكتبة القصر الرسولي بسبب جائحة كورونا، إن "الخيار التفضيلي للفقراء، هو الضرورة الأخلاقية والاجتماعية التي تعطينا الدفع لكي نفكر ونرسم اقتصادًا يكون محوره الأشخاص ولاسيما الأشد فقرًا. ويشجّعنا أيضًا لكي نخطّط لعلاج الفيروسات مفضّلين من هم بأمس الحاجة له"، حسبما قالت وكالة "آكى" الإيطالية.

وأضاف البابا، حسبما نقل عنه موقع (أخبار الفاتيكان) "كم سيكون الأمر تعيسًا إن أُعطيت الأولوية في لقاح فيروس الكورونا للأغنياء، وأية فضيحة ستكون إن كانت كل المساعدة الاقتصادية التي نشهد عليها – ومعظمها من المال العام – ستتركز فقط لإنقاذ معامل لا تساهم في إدماج المهمشين وتعزيز الأخيرين والخير العام أو العناية بالخليقة".

وكانت إيطاليا أعلنت بعد  أشهر من الاختبارات على الحيوانات،بدء التجارب الأولية للقاح "صنع في إيطاليا" ضد فيروس كورونا على البشر في العاصمة روما، حيث سيبدأ معهد Spallanzani الوطني للوقاية والتشخيص والعلاج من الأمراض المعدية اختبار لقاح GRAd-Cov2 المضاد لـ"كوفيد-19" على البشر، والذي أنتجته شركة ReiThera الإيطالية للتكنولوجيا البيولوجية.

وستجرى التجارب البشرية للقاح على 45 متطوعا يبلغون من العمر 55 عاما أو أكثر، مقسمين إلى 3 مجموعات، كل مجموعة مكونة من 15 شخصا.

وستتم إدارة تجربة اللقاح على المتطوعين وفقا لدورة من 2، 7، 15 و30 يوما لأول 3 أشخاص، ثم بعد أول يومين سيتم البدء بالـ12 الآخرين، وبعد الأسبوع الأول، سيكون دور المجموعة الثانية من المتطوعين ثم الثالثة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة