أكرم القصاص - علا الشافعي

صور العالم هذا الصباح.. الديمقراطيون يتوعدون ترامب في انتخابات الرئاسة.بـ"بايدن".. الكعبة المشرفة تكتسى بالثوب الجديد.. الجيش المالى يجبر "كيتا" على الاستقالة ويشكل مجلس إنقاذ وطنى.. زلزل قوى يضرب إندونيسيا

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 09:00 ص
صور العالم هذا الصباح.. الديمقراطيون يتوعدون ترامب في انتخابات الرئاسة.بـ"بايدن".. الكعبة المشرفة تكتسى بالثوب الجديد.. الجيش المالى يجبر "كيتا" على الاستقالة ويشكل مجلس إنقاذ وطنى.. زلزل قوى يضرب إندونيسيا العالم هذا الصباح
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم صباح اليوم الأربعاء، العديد من الأحداث المهمة، كان على رأسها استقالة الرئيس المالى أبوبكر كيتا، بعد أن تم احتجازه من قبل الجيش، أما فى أمريكا فقد فاز جوبايدن بترشيح الحزب الديمقراطى لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.

عربيا، تستعد الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في وكالة الرئاسة لشؤون مجمع كسوة الكعبة المشرفة والمعارض والمتاحف، لإسدال ثوب الكعبة المشرفة وتثبيته بحلقات الشاذروان المذهبة اليوم الأربعاء، وإلى التفاصيل:-

 

الحزب الديمقراطى يرشح بايدن للانتخابات الرئاسية

احتفل جوبايدن، وسط عدد من أعضاء الحزب الديمقراطي الأمريكي اليوم الأربعاء، بفوزه بترشيح الحزب له لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأعلنت وسائل إعلام أمريكية، فوز جو بايدن بترشيح الحزب الديمقراطي الأمريكي لخوض الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال الرئيسان الأمريكيان السابقان بيل كلينتون وجيمي كارتر إن جو بايدن لديه الخبرة والنزاهة لاستعادة أمريكا التي دمرها الوباء في الوقت الذي رشح فيه الديمقراطيون بايدن رسميا لخوض انتخابات الرئاسة خلال المؤتمر العام للحزب الديمقراطي.

واستهدف اليوم الثاني للمؤتمر، تحت عنوان "القيادة تهم"، إثبات أن بايدن سيمثل العودة للوضع الطبيعي بعد "فوضى" إدارة الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، على حد قول كلينتون.

وقال كلينتون في مقطع فيديو مسجل "في وقت مثل هذا، يجب أن يكون المكتب البيضاوي مركز قيادة... هو بدلا من ذلك مركز عاصفة. هناك فوضى فحسب. شيء واحد فقط لا يتغير قط، إصراره على إنكار المسؤولية وإلقاء اللوم".

المرشح الرئاسي جوبايدن
المرشح الرئاسي جوبايدن

 

جو  بايدن وزوجته
جو بايدن وزوجته

 

جوبايدن يحتفل
جوبايدن يحتفل

 

لقاء بايدن بالديمقراطيين
لقاء بايدن بالديمقراطيين

 

اليوم إسدال ثوب الكعبة المشرفة

باشرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في وكالة الرئاسة لشؤون مجمع كسوة الكعبة المشرفة والمعارض والمتاحف، تركيب الحلقات المثبتة لإسدال ثوب الكعبة المشرفة وتثبيته بحلقات الشاذروان المذهبة اليوم الأربعاء.


ووفقا للخطة التشغيلية والفنية لإسدال ثوب الكعبة المشرفة باشر الفريق المعني بالمهمة، بتركيب الحلقات المثبتة لكسوة الكعبة المشرفة مساء هذا اليوم، ليتم إسدال الجزء الذي تم رفعه من الثوب خلال موسم الحج لعام ١٤٤١هـ؛ مع الحفاظ على الإجراءات الاحترازية التي حددتها الجهات الصحية بالمملكة لفيروس كورونا.


وتتم الأعمال بتوجيه وإشراف معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، وبمتابعة وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام أحمد بن محمد المنصوري و وكيل الرئيس العام لشؤون مجمع كسوة الكعبة المشرفة والمعارض والمتاحف عبدالحميد بن سعيد المالكي.

الكعبة المشرفة
الكعبة المشرفة

 

تركيب حلقات الكعبة
تركيب حلقات الكعبة

 

حلقات الكعبة المثبة
حلقات الكعبة المثبة

 

الجيش المالى يجبر "كيتا" على الاستقالة ويشكل مجلس إنقاذ وطنى

ظهر الرئيس المالى، أبو بكر كيتا، وهو يرتدى الكمامة، في شريط مصور بثه التلفزيون الرسمى، وهو يعلن استقالتة من منصبه كرئيس للبلاد، بعد ساعات من قيام جنود متمردين باحتجازه مع كبار مسؤولي حكومته.

وقال رئيس مالي إبراهيم أبو بكر كيتا إنه استقال وحل البرلمان... لا أريد إراقة دماء من أجل بقائي في السلطة".

وأعلن العسكريون الذين استولوا على الحكم في مالي تشكيل ما أطلقوا عليه اسم "اللجنة الوطنية لإنقاذ الشعب"، ودعوا إلى "انتقال سياسي مدني" يؤدي إلى انتخابات عامة خلال "مهلة معقولة".

وقالت المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا "الإيكواس" :إنها تعارض "بشكل قاطع أي تغيير سياسي غير دستوري" في مالي، مضيفة أنها "تتابع الوضع بقلق كبير"، بعد "اندلاع تمرّد في سياق اجتماعي معقّد بالفعل".


وطالبت الإيكواس في بيان صادر عنها "الجنود بالعودة إلى ثكناتهم دون تأخير"، مؤكدة أنها "تدين بشدة المحاولة الجارية"، وأنها ستتخذ "جميع التدابير والإجراءات اللازمة لاستعادة النظام الدستوري"، معلنة إغلاق حدودها مع مالي.

من جانب آخر عبّرت الولايات المتحدة الأمريكية عن قلقها لما يجري في مالي، مضيفة على لسان مبعوثها الخاص إلى الساحل بيتر فام في تغريدة له، معارضتها "لأي تغيير للحكم خارج الإطار الشرعي، سواء كان ذلك عن طريق من هم في الشارع، أو عن طريق قوات الدفاع والأمن".

وتعيش العاصمة المالية على وقع توتّر عسكري، وذلك بعد سيطرة عسكريين صباح أمس الثلاثاء، على معسكر "سوندياتا كيتا" الواقع ب"كاتي" على بعد نحو 15 كلم من باماكو.

وتحدثت وسائل إعلام مالية عن "اختطاف" وزير الاقتصاد والمالية، وعن اعتقال مسؤولين بينهم رئيس البرلمان، ولم يصدر بعد أي تصريح رسمي من الرئاسة المالية، ولا من الوزارة الأولى.

وقد توافد على ساحة "الاستقلال" بالعاصمة باماكو العديد من المتظاهرين، للمطالبة باستقالة الرئيس إبراهيم بوبكر كيتا من منصبه.

وذكر تحالف يقف وراء احتجاجات حاشدة في مالي للمطالبة باستقالة الرئيس إبراهيم بوبكر كيتا، إن اعتقال كيتا من جانب جنود متمردين "ليس انقلابا عسكريا وإنما انتفاضة شعبية".

 

 

 

زلزال قوي يضرب إندونيسيا

ضرب زلزال بقوة 6.8 درجة على مقياس ريختر إندونيسيا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء.

وذكر المركز الأورومتوسطي لرصد الزلازل أن مركز الزلزال كان في جنوب جزيرة سومطرة وعلى عمق 15 كيلومترا تحت سطح الأرض.

ولم ترد على الفور أنباء عن سقوط ضحايا أو خسائر مادية، وفق ما نشرت وكالة الأنباء الألمانية.

زلزال إندونيسيا
زلزال إندونيسيا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة