"قلوب بلا رحمة".. أسرة تعذب طفلة عمرها 9 سنوات أثناء خدمتها لهم بالجيزة.. أسرة الطفلة: الجناة عرضوا علينا مبالغ مالية مقابل التنازل.. والطفلة تعانى حروقا بالجسد وقطعا فى الأذنين..ومجلس الوزراء يتابع حالة الضحية

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 12:00 م
"قلوب بلا رحمة".. أسرة تعذب طفلة عمرها 9 سنوات أثناء خدمتها لهم بالجيزة.. أسرة الطفلة: الجناة عرضوا علينا مبالغ مالية مقابل التنازل.. والطفلة تعانى حروقا بالجسد وقطعا فى الأذنين..ومجلس الوزراء يتابع حالة الضحية طفلة التعذيب
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مدير مستشفى طنطا الجامعي : الطفلة حالتها مستقرة وسنسخر جميع إمكانياتنا لعلاجها 

تجردت أسرة بمحافظة الجيزة من مشاعر الإنسانية حيث قام الزوج والزوجة بتعذيب طفلة تبلغ من العمر 9 سنوات وقاموا بحرقها وتعذيبها وإطفاء السجائر بمناطق حساسة بجسدها ، وقص شعرها وقطع أذنها اليمنى واليسرى بآلة حادة أثناء خدمتها لهم .

بداية الواقعة حينما أقدمت والدة الطفلة المطلقة بعد إنجابها 4 بنات على إرسال ابنتها "أمنية أبراهيم" للعمل عند أسرة بمحافظة الجيزة بدون علم والدها الذى يقوم بإرسال نفقتها الخاصة.

وقال باسم حسن إبراهيم أحد أفراد أسرة الطفلة "أمنية" ضحية التعذيب والمقيم معها بمستشفي جامعة طنطا ، إن الطفلة كانت تعيش مع والدتها بعد انفصال والدها عنهم ، وفوجئوا بعد طلب لقاء الطفلة من الأب بتعرضها لتعذيب وإصابات وحروف بالغة من أفراد أسرة كانت تخدم في بيوتهم بدون علم والدها .

وأضاف باسم في تصريح خاص لـ" اليوم السابع " أنهم من سكان محافظة كفر الشيخ ، وفور علمهم بتلك الكارثة قاموا بالذهاب إلى مستشفى كفر الشيخ التي قامت بتحويلهم إلى إحدى المستشفيات التابعة لهيئة التأمين الصحي بالعبور ، ثم قامت المستشفى بتحويلهم إلى مستشفى جامعة طنطا صباح اليوم .

وأوضح: استقبلنا الدكتور حسن التطاوي مدير مستشفى جامعة طنطا ، وتم إجراء فحوصات للطفلة منذ دخولها ، كما تم تحرير محضر بالواقعة وتكليف حراسة للطفلة بعد حجزها داخل قسم الحروق بالمستشفى في حالة خطيرة .

وأشار إلى أن الجناة قاموا بالاتصال بهم والتواصل معهم اليوم ، وعرضوا عليهم مبلغا ماديا مقابل التنازل عن حق الطفلة ، موضحا أنهم لم يقبلوا أي مبالغ وأنهم واثقين في قضاء مصر العادل في رجوع حق الطفلة ضحية التعذيب .

وأضاف أنهم قاموا بتحرير محضر بالواقعة في مستشفى كفر الشيخ قبل تحويلهم مستشفى التأمين الصحي ، كما تم تحرير محضر آخر بمستشفى جامعة طنطا ، موضحا أن وكيل النائب العام جاء إلى المستشفى وقام بتفقد حالة الطفلة وسماع أقوالنا مضيفا: "في انتظار إفاقة الطفلة حتى يتم اخد أقوالها وذلك بعد تحسن حالتها" .

ومن جانبه قال الدكتور حسن التطاوي مدير مستشفى طنطا الجامعي ، أن حالة الطفلة أمنية إبراهيم ضحية تعذيب أسرة محافظة الجيزة والتي تم تحويلها إلى مستشفى طنطا الجامعي مستقرة إلى حد كبير ، وأن الطفلة تم استقبالها صباح أمس الثلاثاء في حالة صحية صعبة وتم حجزها بقسم الحروق والتجميل وإجراء كافة الفحوصات الطبية .

وأضاف مدير المستشفى في تصريح خاص لـ" اليوم السابع " أنه أعطى تعليمات لجميع أساتذة الحروق والتحميل بتسخير كافة الإمكانيات لمساعدة هذة الطفلة حتى نعبر بها من هذة المرحلة وتعود أفضل مما كانت ، مشيرا إلى أنه تم وضع حراسة على الطفلة حتى لا يتعرض لها أحد ويتم المتابعة لها على مدار 24 ساعة .

وأوضح أنه تلقى اتصالا من مجلس الوزراء لمتابعة حالة الطفلة أولا بأول ، وكذالك توفير كافة الإمكانيات لعلاجها ، مضيفا أن مستشفى جامعة طنطا لن تقصر في حق أى مريض داخل المحافظة أو من خارجها يحتاج إلى مساعدة طبية

ومن جانبه قام فريق الرصد الإعلامي بلجنة الاستغاثات بمجلس الوزراء ، برصد مجموعة من الصور تداولها عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي للطفلة "أمنية" 9 سنوات، محافظة الغربية، يظهر عليها علامات تعذيب بدنى كبيرة وحروق بالغة فى جميع انحاء جسدها ومناطق حساسة، وعلى الفور قام فريق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعي بناء علي توجيهات  من الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، بالتواصل مع احد اقارب الطفلة، والذى اشار الى ان ابويها منفصلان، وان الطفلة تعمل بأحد المنازل بالجيزة، وان من تعمل لديهم مارسوا عليها اشكالا كبيرة من العنف الجسدي والتعذيب والحرق.

وأكدت لجنة الاستغاثات الطبية استمرار متابعتها الوضع الصحي للطفلة عن قرب وتقديم كافة الدعم الطبي والمعنوي لها حتى تماثلها للشفاء التام، كما تؤكد استمرارها فى رصد الاستغاثات الطبية للمواطنين على مدار الساعة في وسائل الإعلام المختلفة وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

من جانب آخر تمكنت مباحث قسم أول شرطة كفرالشيخ، من إلقاء القبض على المتهم الأول بتعذيب الطفلة حيث تلقى اللواء خالد العزب، مدير أمن كفر الشيخ، إخطارًا من اللواء إيهاب عطية، مدير إدارة البحث الجنائي، والعميد أشرف النويشي، مأمور قسم أول شرطة كفر الشيخ، بتلقيه بلاغًا من "إبراهيم.ف.ع" 47 سنة - فلاح يقيم بمركز سيدي سالم، يتهم فيه "ك.م.خ" 40 سنة، يقيم بمحافظة الجيزة، وزوجته مغربية الجنسية،"م.ا"، بتعذيب ابنته "أمنية" 9 سنوات.

وألقت القوات القبض على المتهم، وتم اقتياده إلى قسم أول شرطة كفرالشيخ، بينما فرت زوجته هاربة، وبمواجهة المتهم أنكر ارتكابه الواقعة، وتم احتجازه على ذمة التحقيقات، وتحرر بذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

تعذيب (1)
 

 

تعذيب (2)
 

 

تعذيب (3)
 

 

تعذيب (4)
 

 

 

 

 

 

تعذيب (1)
 

 

تعذيب (2)
 

 

تعذيب (3)
 

 

تعذيب (4)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة