أكرم القصاص - علا الشافعي

مئات الدلافين تلعب وتتسابق جنوب ولاية كاليفورنيا.. فيديو

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 01:00 م
مئات الدلافين تلعب وتتسابق جنوب ولاية كاليفورنيا.. فيديو الدلافين تقفز فى الماء
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في مشهد يتشابه مع أفلام الفانتازيا الشهيرة فى السينما، وثقت لقطات فيديو التقطها أحد البحارة مئات الدلافين وهى تقفز قبالة شواطئ دانا بوينت في جنوب ولاية كاليفورنيا فى أمريكا، في مشهد مثير للدهشة، وأظهر الفيديو الدلافين وهي تقفز بجانب "اللنش" وكأنها تلعب في مجموعات كبيرة.

ووفق روسيا اليوم، قال موقع "7sur7" البلجيكي إن ملتقط الفيديو والصور يدعى الكابتن ديف، وهو التقط صورا تحبس الأنفاس لـقرابة 300 من الدلافين يقفزون قبالة شواطئ دانا بوينت في جنوب كاليفورنيا.

سباق الدلافين فى مياه كاليفورنيا
سباق الدلافين فى مياه كاليفورنيا

 

الدلافين تقفز فى الماء
الدلافين تقفز فى الماء

 

ويشير كابتن ديف إلى أن قفز الدلافين يعتبر أسرع طريقة للتنقل، حيث إن مقاومة الهواء أسهل من الماء، وتعتبر المنطقة الواقعة قبالة أورانج الأمريكية من أكثر المناطق كثافة بالدلافين فى العالم حيث يقدر عددها هناك بنحو 450 ألف دلفين.

وكانت قد تصدت إحدى الجمعيات المعنية بحماية حقوق الثديات البحرية، للتصرفات المؤسفة التي يقوم بها عدد من السائحين حيث يقومون بالإمساك بالدلافين والركوب عليها على شواطئ ولاية كارولينا الجنوبية بالولايات المتحدة  الأمريكية ، وفقا لجريدة الديلى ميل البريطانية.

ونشرت شبكة الثدييات البحرية LMMN صورة، عبر حسابها بموقع فيس بوك، شاب يحاول القفز على الدلافين كما نصحت رواد الشاطئ بالمحافظة على مسافة كافية عن هذه الحيوانات وجميع الدلافين البرية.

ونصحت عبر منشورا بصحفتها بموقع فيس بوك قائلة :" لدينا العديد من التعامل السلبى مع الدلفين هذا الأسبوع، يرجى الحفاظ على مسافة مناسبة مع هذه الحيوانات وجميع الدلافين البرية".

وأضافت :"إنهم لا يحتاجون إلى طعامنا ولابد من عدم  التعرض لهم خلال تناولهم طعامهم وهذا أيضًا غير قانوني وهذا يخلق سلوكًا سيئًا من قبل الدلافين،  جزء من مهمة LMMN هو التثقيف واعتراض مثل هذه التصرفات لحماي الدلافين".

ونصحت الشبكة أن أي شخص يرى الناس يطعم الدلافين البرية ، لإبلاغ إدارة الموارد الطبيعية في ولاية كارولينا الجنوبية، ووقالت الشبكة على صفحتها على فيسبوك إن المتطوعين عادة ما يساعدون في تثقيف الجمهور حول مخاطر إطعام الدلافين البرية، ولدى LMMNمنظمة  علامات تنصح الجمهور برؤية الدلافين على الأقل 45 قدمًا من خط المياه. كما تنصح المشاهدين بالصمت أثناء مشاهدة الدلافين تتغذى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة