مباراة للعراة فى ألمانيا احتجاجًا على أحوال كرة القدم

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 10:00 ص
مباراة للعراة فى ألمانيا احتجاجًا على أحوال كرة القدم مباراة كرة القدم
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لجأ الفنان الألماني جيرت شتارتشيفسكي، إلى حيلة مبتكرة، لتسليط الضوء على أحوال كرة القدم الحالية، والاستغلال التجارى لها، فنظم مباراة كرة قدم عارية في بلدة أور-إركينشفيك  الألمانية ، للتعبير عن الأصالة التى تفتقد إليها الرياضة فى الوقت الحالى.
 
وظهر اللاعبون يرتدون أحذية وجوارب كرة القدم فقط، مع تحديد ألوان الجوارب حسب الفريق من أجل التفريق بين الفريقين المتنافسين، في حين كانت أرقام اللاعبين مرسومة باليد على ظهورهم، بينما جذبت الفكرة اثنين وعشرين لاعباً، من مشجعي فرق بوخوم  وشالكه وفرانكفورت وحتى أياكس أمستردام الهولندي.
 
 وفى تصريحات لدويتشه فيلله الألمانية قال  شتارتشفيسكى: إن نظام كرة القدم مريض، ولهذا نتعرى جميعاً، وأنه من خلال الأفعال العارية، أريد أن أضرب مثالاً أيضاً للتنوع والطبيعية و أقف ضد الاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعي وتأثيرها والمثل العليا الزائفة للجمال.
 
و قال الفنان: إن  أصالة الجسد هي شيء غائب في كرة القدم الحديثة، وذلك ينعكس في كيفية ترويج الرياضة لنوع معين من صورة الجسد، ويجب أن يكون كل شيء مثالياً هناك أيضاً، وفي النهاية يتعلق الأمر بالتسويق.
 
 و تناقلت وسائل إعلام عالمية الخبر ، بالتزامن مع بدء الادعاء السويسري تحقيقاً جنائياً ضد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بشأن فساد مزعوم.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة