أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ المنيا يشهد إطلاق بوابة خدمات المحليات الإلكترونية لخدمة المواطنين

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 12:19 م
محافظ المنيا يشهد إطلاق بوابة خدمات المحليات الإلكترونية لخدمة المواطنين محافظ المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إطلاق بوابة خدمات المحليات الإلكترونية، لتكون المحافظة من أوائل المحافظات على مستوى الجمهورية من حيث تفعيل بوابة خدمات المحليات إلكترونيا، والتي يتم ربطها بالمراكز التكنولوجية التسع بالمحافظة، ضمن خطة متكاملة لتطوير الإدارة المحلية لتحقيق الشفافية والنزاهة، ومواكبة التطور التكنولوجي، وتقديم خدمة أفضل وأسرع للمواطن، تحقيقاً لأهداف رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد محمود أبو زيد، نائب المحافظ، والدكتورة ايمان الشريف، استشاري التدريب وريادة الأعمال بالمحافظة.

قال المحافظ إنه بناءاً علي توجيهات رئيس مجلس الوزراء، وتحت إشراف وزارة التنمية المحلية ، تم إطلاق خدمات المحليات إلكترونيا وصولا إلي المنصة الموحدة للخدمات الرقمية للحكومة المصرية بالتعاون بين وزارتي التنمية المحلية، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، حيث تم إطلاق خدمات المحليات "أون لاين" عبر شبكة المعلومات الدولية من خلال بوابة خدمات المحليات، والتي تتيح للمواطن الحصول علي 42 خدمة، وذلك بعد إنشاء حساب علي البوابة.

 

وأضاف المحافظ أنه من أبرز الخدمات المتاحة ( طلب صلاحية موقع - وتجديد تراخيص البناء - طلبات الحصول علي المرافق العامة - تغيير نوع النشاط - الحصول علي رخص الإشغال - الحصول علي صورة طبق الأصل من الرخصة - سداد أقساط الإيجار - خدمات الإعلانات - طلب تصالح عن حجز اداري) وغيرها من الخدمات الأخرى.

 

وسيتمكن المواطن من متابعة جميع الطلبات المقدمة من البوابة أو التي تم تقديمها من خلال المراكز التكنولوجية لمعرفة موقفها حتي الانتهاء، وكذلك الاستعلام عن المستندات والرسوم واجراءات الخدمات المقدمة، بالإضافة إلي سداد المدفوعات المستحقة عن طريق خدمة الدفع الالكتروني " فوري" والمنتشرة بكافة أنحاء المحافظة.

 

هذا وتستقبل بوابة خدمات المحليات جميع الطلبات من المواطنين.

 

0
 
 
 

 

1
 
 
 
 

 

2
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة