أكرم القصاص - علا الشافعي

نيوزويك: بايدن لا يزال يتصدر الاستطلاعات لكن فجوة التقدم تقل أمام ترامب

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 01:09 م
نيوزويك: بايدن لا يزال يتصدر الاستطلاعات لكن فجوة التقدم تقل أمام ترامب جو بايدن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية إنه بينما لا تزال استطلاعات الرأي في صالح المرشح الرئاسي الديمقراطي جو بايدن، أظهرت بعض الاستطلاعات انخفاضًا في تقدمه على الرئيس دونالد ترامب مع اقتراب 3 نوفمبر، وفي المتوسط ​​، يتقدم متتبعو الاستطلاعات بحوالي 8 نقاط قبل أقل من ثلاثة أشهر من يوم الانتخابات.

ومع ذلك ، فإن هذا أقل من الأرقام السابقة التي بلغت حوالي 10 نقاط في أواخر يونيو وأوائل يوليو – وأرجحت استطلاعات Real Clear Politics تقدمه بـ 7.6 الآن ، بانخفاض من 10.2 في 23 يونيو ، بينما وضعه استطلاع FiveThirtyEight عند 8.4 نقطة ، بانخفاض من 9.6 في بداية شهر يوليو.

جاء الاستطلاع الذي أظهر أكبر تقارب في الآونة الأخيرة من CNN ، الذي أجرته SSRS في الفترة من 12 إلى 15 أغسطس على ما يقرب من 1108 مشاركًا ، حيث قال 50 بالمائة إنهم سيدعمون بطاقة بايدن / هاريس مقارنة بنسبة 46 بالمائة لترامب / بنس.

هذه الفجوة المكونة من 4 نقاط ، والتي تقترب من هامش الخطأ في الاستطلاع البالغ 3.7 في المائة ، كانت أقل من الفجوات السابقة التى تم رصدها فى استطلاع أجرته شبكة سي إن إن في يونيو.

وقالت المجلة أن عدد قليل من استطلاعات الرأي الأخرى أظهرت انخفاضًا ، وإن كان أقل أهمية في الحجم مع انخفاض بنسبة 2 و 3 في المائة.

وأظهر استطلاع ABC News / واشنطن بوست فجوة لصالح بايدن عند 12 نقطة ، من بين 868 ناخبًا مسجلاً استطلعوا من 12 إلى 15 أغسطس ، انخفاضًا من تقدم 15 نقطة الشهر الماضي.

بينما وضعه استطلاع جامعة مونماوث عند 10 نقاط ، في دراسة استقصائية شملت 868 بالغًا أجريت في الفترة من 6 إلى 10 أغسطس ، بانخفاض من 13 نقطة حتى نهاية يونيو.

وضعته استطلاعات إن بي سي / وول ستريت جورنال في المقدمة بتسع نقاط ، مع طلب 900 ناخب مسجل في الفترة من 9 إلى 12 أغسطس ، بانخفاض من 11 نقطة في يوليو.

قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية إنه بينما لا تزال استطلاعات الرأي في صالح المرشح الرئاسي الديمقراطي جو بايدن، أظهرت بعض الاستطلاعات انخفاضًا في تقدمه على الرئيس دونالد ترامب مع اقتراب 3 نوفمبر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة