وزير الأوقاف: أى مسجد لا يلتزم فيه المصلون بالإجراءات لن تقام به صلاة الجمعة نهائيا

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 11:35 م
وزير الأوقاف: أى مسجد لا يلتزم فيه المصلون بالإجراءات لن تقام به صلاة الجمعة نهائيا وزير الأوقاف
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنه فى حال عدم التزام المصلين بالإجراءات الصحية والاحترازية والتباعد بأى مسجد خلال صلاة الجمعة لن يتم إقامة صلاة الجمعة به نهائياً، مشدداً على أنه يعول على وعى المصلين، وتابع: "المساجد فتحت لأداء الصلاة مع الحفاظ على الصحة وعدم التهاون فى الحفاظ على صحة المصلين".

وأضاف "جمعة"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أنه فى حال امتلاء المسجد خلال صلاة الجمعة سوف يتم غلقه، وعلى المصلى أن يذهب لمسجد آخر أو أن يصلى فى بيته. وأكد وزير الأوقاف أنه جار دراسة السماح بأداء صلاة الجمعة فى الساحات المفتوحة أمام المساجد، بما لا يعطل حركة السير.

وهنأ الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الشعب المصرى بحلول العام الهجرى متمنياً أن يجعله عام بركة وخير على مصر وكافة دول العالم، مشدداً على ضرورة أن يكون الأمل وسيلة الجميع فى التغلب على الصعاب، وتابع: "الجماعات الإرهابية تشوه كل شىء وتبث اليأس والإحباط فى نفوس المصريين"، لافتاً إلى أن الأمل هو الذى سيفشل كافة مخططاتهم إلى جانب وعى وحذر المصريين.

وأشاد "جمعة"، بيقظة الشعب المصرى فى محافظته على الإجراءات الاحترازية التى كانت عاملاً فى عودة صلاة الجمعة، وتابع: "لكننا نريد مزيدا من الوعى والالتزام الأكثر بالإجراءات الاحترازية فى مواجهة فيروس كورونا"، لافتاً إلى أن الأوضاع فى البلاد مستقرة، ولكن تشهد بعض دول العالم ارتدادات فيما يتعلق بكورونا، مضيفاً: "وهذا يدعونا إلى الحذر حتى يذهب كورونا من حيث أتى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة