وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية.. للتنظيف وعلاج حب الشباب

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية.. للتنظيف وعلاج حب الشباب بشرة صحية-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى بعض النساء من المشاكل الجلدية مثل البثور وحب الشباب بسبب البشرة الدهنية التى تعود لعوامل وراثية وتتفاقم فى إنتاج الزهم خلال فترة الدورة الشهرية، أو عند الشعور بالتوتر، أو عندما يكون الطقس رطب أو عند وضع الكثير من المكياج، ولذلك أشار تقرير منشور بموقع "bellatory"، إلى وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية، يمكن إجرائها فى دقائق معدودة.

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية

خل التفاح

يحتوى خل التفاح على مادة طبيعية مضادة للبكتيريا ومطهرة، لذلك تعتبر خيار رائع للبشرة الدهنية التى تحتوى على حب الشباب، ولعلاج هذه المشكلة، ينصح بغمس كرة قطنية فى خل التفاح، ووضعها على حب الشباب، ثم الانتظار حتى تجف وشطفها بالماء.

 

قناع الموز
 

ينصح بعمل قناع الموز من خلال هرس ثمرة الموز مع وضع معلقة من العسل الطبيعى وخلط المكونات مع بعضها البعض، ووضع الخليط على الوجه، ثم الانتظار حتى يجف القناع، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر، وتساعد هذه الوصفة فى الحصول على بشرة نضرة.

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية
نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

 

الكركم والليمون
 

ينصح بتحضير ملعقتان كبيرتان من الدقيق مع خمس قطرات من عصير الليمون ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وملعقتان إلى ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب، وإضافة الماء حسب الحاجة، ثم خلط المكونات مع بعضها ووضعها على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه للإزالة الجلد الميت.

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية
وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية

 

 

ماء الورد والجلسرين
 

ينصح بخلط أجزاء متساوية من ماء الورد والجلسرين وعصير الليمون ووضع الخليط على الوجه، ثم الانتظار لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، وتساعد هذه الوصفة على تنظيف البشرة وعلاج حب الشباب.

طرق طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية
طرق طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية

 

طماطم
 

تساعد أقنعة الطماطم على إذابة الزيت الزائد مع تقليص حجم المسام الكبيرة، وذلك من خلال هرس شرائح الطماطم الحمراء ووضعها على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء، مع تكرار الوصفة لمدة ثلاث مرات في الأسبوع، وتساعد هذه الوصفة فى الحصول على بشرة صحية وخالية من العيوب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة