أكرم القصاص - علا الشافعي

إتاحة خدمة توصيل بطاقات الدعم للمنازل قبل نهاية العام.. التموين: 10 ملايين و500 ألف صاحب بطاقة سجلوا أرقام هواتفهم على موقع "دعم مصر".. وتؤكد: من لم يسجل رقم المحمول لن يحرم من السلع ولكن يفقد المميزات الجديدة

الأحد، 02 أغسطس 2020 12:01 ص
إتاحة خدمة توصيل بطاقات الدعم للمنازل قبل نهاية العام.. التموين: 10 ملايين و500 ألف صاحب بطاقة سجلوا أرقام هواتفهم على موقع "دعم مصر".. وتؤكد: من لم يسجل رقم المحمول لن يحرم من السلع ولكن يفقد المميزات الجديدة وزير التموين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، استقبال تسجيل رقم المحمول على موقع "دعم مصر" لأصحاب بطاقات الدعم المستفيدين من منظومة السلع التموينية والخبز، حيث من إنه من خلال رقم هاتف المحمول تستطيع الوزارة التواصل مع أصحاب البطاقات وإبلاغهم بأى شىء يفيدهم عن منظومة الدعم.

 

ومن جانبه، قال الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين للتكنولوجيا ونظم المعلومات، أنه تم تسجيل ما يقرب من 10 ملايين و500 ألف رقم محمول صحيح حتى الآن لأصحاب البطاقات أو الأفراد المستفيدة من منظومة الدعم، مطالبا الجميع ممن يتلقون رسائل على "بون" صرف الخبز أو "بون" صرف السلع التموينية تفيد بكتابة رقم المحمول الدخول على موقع دعم مصر لتسجيل أرقام محمول صحيحة ،لافتًا إلى أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية حريص على مصلحة المستفيدين من منظومة الدعم واستخدام التكنولوجيا، تسهيلا للإجراءات ولراحة المستفيدين من منظومة الدعم، وأن هناك بعض أصحاب البطاقات التموينية لا يتلقون أى رسائل على بونات صرف الخبز أو بونات صرف السلع تفيد بكتابة رقم المحمول على موقع دعم مصر، وهم من يوجد لهم بالفعل أرقام محمول مسجلة وصحيحة.

 

وجدد عمرو مدكور تأكيده فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن عدم تسجيل رقم المحمول على موقع "دعم " مصر لن يضر أى مواطن أو مستفيد من منظومة السلع التموينية، ولكنه سيحرم المواطن نفسه من بعض المميزات ستعلن عنها الوزارة قريبًا، لافتًا إلى أنه بمجرد دخول صاحب البطاقة على موقع دعم مصر وكتابة رقم المحمول فإنه يتم مراجعة الرقم مع الجهات المعنية خلال أسبوعين، للتأكد من أن الرقم مسجل باسم صاحب البطاقة لدى شركات المِحمول أو باسم أحد أفراد الأسرة المقيدين على نفس البطاقة، وأنه فى حالة تبين أن الرقم صحيح يتم إلغاء الرسائل التى يتلقاها على بونات صرف الخبز أو السلع.

 

وأوضح الدكتور عمرو مدكور، أن الوزارة حريصة على تقديم كافة الخدمات لأصحاب البطاقات التموينية بشكل يضمن راحتهم وييسر الحصول على أداء الخدمة بشكل جيد، إضافة إلى استخراج بطاقات تموينية للأسر الأولى بالرعاية ومحدودى الدخل، خاصة المستفيدين من تكافل وكرامة، والضمان الاجتماعى، كما سيتم التنسيق مع هيئة البريد بشأن إتاحه خدمة توصيل بطاقات التموين إلى المنازل، وذلك قبل نهاية العام الجارى فى إطار سعى الوزارة  فى التحول الرقمى.

 

على جانب آخر، ستبدأ وزارة التموين والداخلية إتاحة خدمة جديدة لأصحاب البطاقات التموينية إلكترونيا على موقع "دعم مصر" وهى خدمة استخراج بطاقة تموين جديدة لمن ليست له بطاقة تموين اعتبارا من بعد عيد الأضحى، وذلك وفقا للقواعد المنظمة، بعد نجاح تجربة إصدار بطاقات بدل التالف وبدل الفاقد إلكترونيا، منذ بداية أزمة كورونا، لمنع تكدس المواطنين أمام مكاتب التموين كإجراء احترازى للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

كما أتاحت الوزارة من خلال الموقع الإلكترونى خدمات استخراج بطاقات الفصل الاجتماعى، وهو استخراج بطاقة تموين مستقلة للشخص المتزوج والمقيد على بطاقة أسرته، حيث يحق له فصل نفسه من بطاقة أسرته، واستخراج بطاقة تموين، وكذلك إتاحة خدمة تغيير البطاقة من محافظة لأخرى مع استمرار خدمة استخراج بطاقات بدل التالف أو الفاقد من خلال الموقع، مع دراسة كيفية إتاحة تقديم طلب من خلال الموقع بشأن حذف أحد أفراد الأسرة المتوفين والمقيد على البطاقة بدلا من الذهاب إلى المكاتب أو تقديم طلب أيضا لإيقاف صرف السلع لأحد الأفراد فى حالة سفره خارج البلاد لمدة تزيد عن 6 أشهر، بجانب أيضا استمرار كافة هذه الخدمات بمكاتب التموين ومراكز الخدمة المتطورة فى مختلف المحافظات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة