تطوير محطة مياه المنيا بتكلفة 33 مليون جنيه وتخدم 51 ألف نسمة

الأحد، 02 أغسطس 2020 04:00 ص
تطوير محطة مياه المنيا بتكلفة 33 مليون جنيه وتخدم 51 ألف نسمة محافظ المنيا يتفقد محطة المياه
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظة المنيا خلال 6 سنوات طفرة كبيرة فى المشروعات القومية العملاقة منها ما تم الانتهاء منه ومنها ما هو جارى العمل فيه، حيث ودعت المنيا العشوائيات بعد الانتهاء من تطوير عشش محفوظ ومدينة العمال، وكذلك اقترب الانتهاء من محور سمالوط أحد المشروعات القومية العملاقة التى تربط بين الطريق الصحراوى الغربى والشرقى وتعمل على تسيير حركة التجارة، إضافة إلى المتحف الاتونى والذى يعد نقلة حقيقية على الخريطة السياحية بالمحافظة والذى تم إنجاز 60% من مرحلته الثالثة.

 هذا إضافة إلى مشروعات المياه والصرف الصحى ومنها محطة ابوقرقاص والتى تخدم جزءا من قرى ملوى وأبوقرقاص بالكامل وتعد أكبر محطات الصرف على مستوى الصعيد بالإضافة إلى محطة رفع صرف صحى بأن العلم بمركز العدوة، وهى واحدة من المشروعات القومية الهامة التى تخدم 4 قرى بالمركز.

يقول اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، إن محطة رفع صرف صحى هى إحدى محطات المشروع القومى لتوسعات محطة معالجة الصرف الصحى بمركز العدوة، والذى يخدم مدينة العدوة، وقرى، بان العلم، وكفر مهدى، وصفانية، ومنشأة عبد الله.

وأضاف أن تكلفة توسعات محطة معالجة صرف صحى العدوة تبلغ 33 مليون و400 ألف جنيه، بطاقة إنتاجية من 2: 10 آلاف م 3 يومياً، وأشار إلى أن عدد المستفيدين منها حوالى 51 ألف و500 مواطن.

وأكد المحافظ، على اهميه معالجة مياه الصرف الصحى بما يحقق الحفاظ على البيئة، موضحاً أن مياه الشرب والصرف الصحى من المرافق والخدمات الأساسية التى تعد من اولى الاهتمامات ويتابع عملها يومياً، ولها مردود ايجابى على المواطن، كما أنها من أهم مشروعات البنية التحتية التى تنفذها الدولة على أرض المحافظة.

ولفت أن هناك جولات مكثفة لمتابعة المشروعات القومية الجارى تنفيذها وللوقوف على الاحتياجات الفعلية، بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وقال إن ذلك ياتى بالتوازى مع تطبيق إجراءات مجابهة فيروس كورونا.

ومن ناحية أخرى لا يتوقف العمل فى تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين خاصة فى مجال المياه والصرف الصحى ففى ابوقرقاص يجرى حاليا الانتهاء من محطة المظاهرة المرشحة 1200ل/ث المرحلة الأولى والتى تنفذها الهيئة القومية وتبلغ تكلفتها 900 مليون جنية والتى يتغذى مراكز ابوقرقاص وبعض مناطق بمركز ملوى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة