خاص لـ"اليوم السابع".. فيديو مراحل نحت تمثال "مصر بتنهض" المثير للجدل

الأحد، 02 أغسطس 2020 11:03 م
خاص لـ"اليوم السابع".. فيديو مراحل نحت تمثال "مصر بتنهض" المثير للجدل مراحل نحت تمثال مصر بتنهض الذي أثار جدلاً
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل "اليوم السابع" على فيديوهات جديدة للدكتور أحمد عبدالكريم، أثناء قيام بنحت تمثال "مصر بتنهض" والذي آثار جدلاً واسعاً اليوم على "السوشيال ميديا"، وأجرى "تلفزيون اليوم السابع" تغطية موسعة حول الأمر عبر التواصل مع صاحب العمل.

 

وتوضح الفيديوهات مراحل نحت التمثال، وقيام الدكتور أحمد عبدالكريم بالعمل في نحت التمثال من الأمام والخلف ناحية الرأس والظهر باستخدام "صاروخ" ، حيث تكشف الفيديوهات ملامح التمثال بالتفاصيل.

 

وذكر الفنان التشكيلي الدكتور أحمد عبدالكريم، أن الفيديوهات التقطها له أحد الأصدقاء خلال العمل في التمثال على مدار الأيام المختلفة، مشدداً على أنه كان سعيداً للغاية خلال العمل في التمثال.

مراحل نحت تمثال مصر بتنهض
مراحل نحت تمثال مصر بتنهض

 

يشار إلى أن "تليفزيون اليوم السابع" أجرى تغطية خاصة حول تمثال "مصر بنتهض" للدكتور أحمد عبدالكريم،  والذى آثار جدلاً واسعاً اليوم على "السوشيال ميديا" ، حيث أعد التغطية الزميل محمد محسوب، وقدمتها الزميلة رغدة بكر.

وأكد النحات الدكتور أحمد عبدالكريم عبدالنبي، صاحب التمثال أن فكرة التصميم عبارة عن سيدة تخرج من كتلة وهى مقيدة اليدين باسم تمثال "مصر بتنهض" وهو مشابه للفترة الحالية التي تشهده مصر، مشيرا إلى انه لم يحدد أي مكان لوضع التمثال.

وأكد أنه بدأ في العمل منذ أسبوعين ولم يحددا موعداً للانتهاء منه .

وأكد أنه لم يندم على نشر صور التمثال مضيفاً : عمري ما هندم على حاجة عملتها ولا حاجنة هعملها، وعمر ما ثقتي في نفسي هتتهز لانى صادق في عملي وبحاول أوصل لأفضل شكل لعملي، وفقت كان بها، لم اوفق ليا الحق الكامل في تكسير العمل بيتاعي ومحدش يلومني  وعندي طاقة ليا الحق إني أخرجها وقت ما أكون عايز في أي عمل، او أقطعها قبل ما حد يشوفها".

ووجه الشكر لمن انتقدوه لنقد بناءاً، مؤكداً أنه حاول الوصول إلى نحت الرخام الذي به صعوبة كبيرة، مشيرا إلى أن هناك نقداً كان بمثابة "تريقة" عليه، مشيراً إلى أن من انتقدوه من الفنانين التشكيلين عليهم أن ينظروا أن العمل لم يكتمل بعد.

وذكر أن الانتقاد جاء من المسمى المتقارب بين تمثاليه "نهضة مصر" و"مصر تنهض"، مؤكداً أنه لم يقصد ذلك على الإطلاق.

وأضاف أن النحت في الرخام يتم عن طريق "الحذف" حتى يعجب التمثال الفنان التشكيلي نفسه، موضحاً أنه من الممكن أن ينتهى العمل في تمثاله "مصر بتنهض" في النهاية لتغيير ملامحه لتكون بشكل  تكعيبي بدلاً من المستدير كامل لشخص أو رجل نحيف وليس لسيدة كما هو الآن، حسب التعبير الذي يراه في التمثال.

وتابع أن يطلق على نفسه فنان تشكيلي مضيفاً :الفنان التشكيلي يجسد ما يكون بداخله، وعندي طاقة ليا الحق أخرجها"، مضيفا " أحيي أول من نشر بوست قارن بين تمثالي ونهضة مصر".

وكانت قد ملأت مواقع التواصل الاجتماعى حالة من الغضب والسخرية بعد نشر النحات الدكتور أحمد عبدالكريم عبدالنبي، صورة تمثال قام بعمله، وهاجم عدد من الفنانيين التشكيليين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي التمثال بتعليقات لاذعة، خاصة بعد أن ربط البعض بين اسم التمثال وبين تمثال "نهضة مصر" للنحات العالمي محمود مُختار رائد فن النحت في الحركة التشكيلية المصرية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة