قتيل ومفقودان مع استمرار هطول الأمطار الغزيرة على كوريا الجنوبية

الأحد، 02 أغسطس 2020 10:09 م
قتيل ومفقودان مع استمرار هطول الأمطار الغزيرة على كوريا الجنوبية أمطار فى كوريا الجنوبية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدت الأمطار الغزيرة إلى إغراق بيوت وسلسلة من الانهيارات الطينية في المناطق الوسطى بكوريا الجنوبية، ما نتج عنه وفاة شخص واحد على الأقل وفقد أخرين، بالإضافة إلى تعليق خدمة القطارات وإغلاق الطرق.

فووفقا لوكالة يونهاب، قد حدث انهيار أرضي في مزرعة دجاجة بمدينة "آنسيونج" بمقاطعة كيونغي على بعد 70 كيلومترا جنوب سيئول، حوالي الساعة السابعة و 10 دقائق صباحا، ما أدى إلى مقتل رجل يبلغ 58 عاما وقد وجد عمال الإنقاذ جثته مدفونة تحت الطين حوالي الساعة 9:18 صباحا بعد مرور ساعتين على بدء عمليات الإنقاذ.

كما أُبلغ عن فقد امرأة (73 عاما) بعد انهيار طيني ببيتها في نفس المدينة حوالي الساعة 7:50 صباحا بعد هطول أمطار بلغت 100 ملم في الساعة على المدينة طوال الليل.

وفُقد رجل إطفاء في مدينة تشنغجو على بعد 105 كيلومترات جنوب شرق سيئول بعد أن جرفته السيول.

وكان رجل الإطفاء المعروف باسم أسرته "سونج" والبالغ 29 عاما من العمر يقف بالقرب من فرع نهري ارتفع به مستوى المياه في مدينة "تشنغجو" بوسط البلاد للتحقق من وضع المياة المتراكمة عندما حدث انهيار أرضي تسبب في سقوطه في الماء حوالي الساعة السابعة والنصف.

وأوضح المسؤولون أن عمليات البحث عنه تُجرى حاليا.

وغمرت الأمطار الغزيرة التي بلغت 60 ملم في الساعة الأجزاء الشمالية من مقاطعة تشونغ تشونغ الشمالية خلال الليل، بما يشمل "تشنغجو" والمناطق المجاورة التي شملت مدينتي تشونغجو وجيتشون وقرية دانيانج.

وتعرض أكثر من 80 منزلا في تشنغجو للغرق، ما أجبر 120 ساكنا على إخلاء مساكنهم في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد.

كما عُلقت خدمة القطارات على جميع مسارات خطوط القطارات الثلاثة التي تعمل في الأجزاء الوسطى والشرقية بالبلاد - خطوط تشونغ بوك وتيبيك وجونغانغ- بسبب الانهيارات الطينية والفيضانات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة