أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف.. محمود خليل: غلطة «الحجّاج» بهزيمة.. خالد منتصر: يوسف إدريس وجرس إنذار التحرش.. وجدى زين الدين: عام الحزن.. بهاء أبو شقة: ملحمة اقتصادية.. ماجد حبته: دواجن مصر.. ولوردات بريطانيا

الأحد، 02 أغسطس 2020 12:00 ص
مقالات الصحف.. محمود خليل: غلطة «الحجّاج» بهزيمة.. خالد منتصر: يوسف إدريس وجرس إنذار التحرش.. وجدى زين الدين: عام الحزن.. بهاء أبو شقة: ملحمة اقتصادية.. ماجد حبته: دواجن مصر.. ولوردات بريطانيا مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الأحد عدد من القضايا والموضوعات العامة أبرزها، محمود خليل: غلطة «الحجّاج» بهزيمة.. خالد منتصر: يوسف إدريس وجرس إنذار التحرش.. وجدى زين الدين: عام الحزن.. بهاء أبو شقة: ملحمة اقتصادية.. ماجد حبته: دواجن مصر.. ولوردات بريطانيا.


 

الوطن
 

محمود خليل: غلطة «الحجّاج» بهزيمة
محمود خليل: غلطة «الحجّاج» بهزيمة


يتحدث عن أنه تُعد المعركة التى خاضها «الحجاج بن يوسف الثقفى» مع «عبدالرحمن بن الأشعث» واحدة من أشرس المعارك التى أكدت الدور المحورى لـ«الحجاج» فى تعضيد ملك «بنى أمية». ظهر الأشعث على مسرح الأحداث ما بين عامى 80 و82 من الهجرة، حين اختاره «الحجاج» قائداً للجيوش التى سيّرها من الكوفة والبصرة لقتال «رتبيل» ملك الترك.

 

خالد منتصر: يوسف إدريس وجرس إنذار التحرش
خالد منتصر: يوسف إدريس وجرس إنذار التحرش


يتحدث عن أنه منذ ٢٩ عاماً غادر عالمنا البركان العبقرى يوسف إدريس، ومنذ حوالى نصف قرن نشر إدريس فى مجموعته القصصية المدهشة والصادمة «بيت من لحم» واحدة من القصص التى تؤكد أن الفنان الحقيقى والمثقف الصادق هو زرقاء يمامة وطنه، إنها قصة «سنوبزم» التى تحذر وتدق جرس إنذار لمجتمعنا ليواجه جريمة التحرش، ذلك السلوك البربرى الذى سرعان ما تحول إلى ظاهرة مشينة ومخجلة.

 

الوفد
 

وجدى زين الدين: عام الحزن
وجدى زين الدين: عام الحزن


يتحدث عن أنه سقط جواد جديد فى كتيبة «الوفد» الصحفية، رحل عن عالمنا مؤخراً الزميل مصطفى أبوحلوة، نائب رئيس التحرير، الذى كان يتسم بخلق رفيع جداً، نادراً وجوده بين الرجال، ولا أكون مبالغاً فى وصفه بأنه كان ولياً من أولياء الله الصالحين الذين طلقوا الدنيا، واهتموا فقط بالعمل، لم أعهد فيه سوى الخلق العظيم وحسن المعاملة مع الصغير والكبير، فقد كان «أبوحلوة» من الشخصيات النادرة فى حسن التعامل مع كل الزملاء، لم أره ينطق إلا بالخير دائماً، ويؤدى عمله بما يرضى الله سبحانه وتعالى.

 

بهاء أبو شقة: ملحمة اقتصادية
بهاء أبو شقة: ملحمة اقتصادية


يتحدث عن أنه تسلح الاقتصاد المصرى بصلابة بالغة بعد الإجراءات التى اتخذتها مصر وتنفيذها برنامج إصلاح قوى يواجه التحديات والصدمات الداخلية والخارجية، وقد حققت مصر مكتسبات اقتصادية منفردة وغير مسبوقة، حظيت باحترام العالم أجمع بفضل هذا الشعب الواعى والقيادة السياسية الحكيمة والرشيدة التى تعمل بفكر وطنى ولا سواه. وقد حقق برنامج الإصلاح نتائج إيجابية فى الأداء الاقتصادى خلال الأعوام الماضية.

الدستور
 

ماجد حبته: دواجن مصر.. ولوردات بريطانيا
 

يتحدث كاتب المقال عن خبر تصدير مصر للدواجن بعد توقف 14 عاما وكان أهم لدى هيئة الإذاعة البريطانية بى بى سى من قائمة المعينين الجدد في مجلس اللوردات التي ضمت جو جونسون الشقيق الأصغر لرئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة