5 علامات على إنك فى علاقة عاطفية غير صحية.. الاعتمادية أخطرها

الخميس، 20 أغسطس 2020 06:00 ص
5 علامات على إنك فى علاقة عاطفية غير صحية.. الاعتمادية أخطرها علاقة عاطفية غير صحية-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتمد العلاقات الناجحة وطويلة الأمد على الثقة المتبادلة والتفاهم والتواصل الدائم، لكن قد يكتشف أحد الأشخاص بعد فترة من الوقت، أنه تابع للطرف الآخر، ولا يتمتع بالاستقلال الذاتى أو الاستقلال، من خلال بعض العلامات الدالة على ذلك والتى تهدد استقرار العلاقة وأشار إليها تقرير منشور بموقع "liveabout". 

 

 سعادتك وحياتك مرتبطة بالشريك
 

إذا كان قيمة حياة الإنسان تعتمد بشكل كامل على الشريك، مثل أن سعادته ترتبط بسعادة الطرف الآخر، ووجوده في حياته، كما أنه لا يستطيع أن يتخذ خطوة للأمام فى حياته دون استشارة الطرف الآخر فهذه علامة خطر. 

 

عطاء غير متساوى
 

تتسم العلاقة غير المتوازنة أو غير الصحية بأن أحد أطراف العلاقة يعطى بسخاء أكثر من الطرف الآخر، أو أن يتصرف أحد أطراف العلاقة كتابع أو طفل ليس له إرادة أو قرار تجاه أى شىء، مما يؤثر بشكل سلبى على العلاقة .

علاقة عاطفية غير متوازنة
علاقة عاطفية غير متوازنة


 

الرضا بأقل شىء
 

تتسم العلاقات غير متوازنة بأن أحد أطراف العلاقة يرضى بأقل الأشياء من الطرف الأخر، سواء فى المشاعر أو متطلبات الحياة، مما يهدد استقرار العلاقة .

علاقة عاطفية
علاقة عاطفية

 

التعرض للإهانة بشكل دائم
 

التعرض للإهانة أو الإساءة الجسدية والعاطفية، من الأشياء الدالة على أن هذه العلاقة غير صحية، وتعود بالأذى على أحد الأطراف، وبالتالى يجب التوقف واتخاذ قرار الانفصال.

علاقة عاطفية غير صحية
علاقة عاطفية غير صحية

 

الاعتماد بشكل كامل على الشريك
 

تتسم العلاقة العاطفية غير صحية أو غير سليمة بأن أحد أطراف العلاقة يعتمد بشكل كامل على الشخص الأخر فى أخذ القرارات المصيرية وفى أبسط الأشياء، مما يتكون داخل هذا الطرف الشعور بعدم القدرة على الاستغناء عن هذه العلاقة، مما يؤثر بشكل سلبى على نفسية الطرف التابع وعلى أسلوب حياته، وبالتالى يجب فى هذه الحالة تعديل أسلوب التعامل مع الشريك والاعتماد على النفس فى اتخاذ القرارت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة