أسرة الطفلة ضحية التعذيب بالجيزة تسرد تفاصيل الواقعة البشعة.. والدها: لم أعلم بعمل طفلتى خادمة وصُدمت بقطع أذنها.. وعمتها: ملامحها تغيرت بعد الاعتداء الوحشى.. ومحافظ كفر الشيخ: متابعة حالة الضحية وتأهيلها نفسيا

الخميس، 20 أغسطس 2020 02:30 م
أسرة الطفلة ضحية التعذيب بالجيزة تسرد تفاصيل الواقعة البشعة.. والدها: لم أعلم بعمل طفلتى خادمة وصُدمت بقطع أذنها.. وعمتها: ملامحها تغيرت بعد الاعتداء الوحشى.. ومحافظ كفر الشيخ: متابعة حالة الضحية وتأهيلها نفسيا
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واقعة تعذيب بشعة تعرضت لها الطفلة أمنية إبراهيم فتحى، صاحبة الـ9 سنوات، من قبل ضابط شرطة مفصول من الخدمة، وزوجته المغربية حال خدمتها فى منزلهما بالجيزة، بحرقها وسكب الكلور والماء الساخن على وجهها وقص شعرها، وقطع جزء من أذنها، مما أصابها بتشوهات فى وجهها وفى أماكن متعددة بجسدها، مما أثار الرأى العام.

فبعد انفصال الأب عن الأم بعامين، اتفقت الأم مع سمسارة لتشغيل الطفلة خادمة لدى أسرة الضابط المفصول، وعندما تعرضت الطفلة للإصابات من قبل الضابط المفصول وزوجته، طلب من السمسارة استلام الطفلة فرفضت، كما رفضت والدتها، فاضطر المتهم التواصل مع الأب لتسليمها له، فحدثت المفاجأة لدى اكتشاف تعرض الطفلة لإصابات.

طفلة الجيزة (3)

وأكد إبراهيم فتحى، والد الطفلة أمنية صاحبة قضية التعذيب، أنه لم يكن يعرف بعمل طفلته كخادمة، لدى الضابط المفصول بالجيزة، لأنه منفصل عن زوجته منذ عامين، وعندما تلقى اتصالاً هاتفياً منه ليسلمه طفلته فوافق على الفور، ولكنه أصيب بهول الصدمة، عندما شاهد آثار التعذيب الذى تعرضت له طفلته وقطع جزء من أذنها .

وأضاف والد الطفلة، أنه انفصل عن زوجته منذ عامين، وأنجب منها 5 أبناء، ولدين و3 بنات، وكان يتمنى أن يعيشوا معه ولكن تمكنت والدتهم من ضمنم لحضانتها، مؤكداً أنه لم ير ابنته منذ عامين إلا عندما جاء بها المتهم من الجيزة ليسلمها له .

وقال والد الطفلة، إن المتهم كان يريدنى أن أوقع على ورقة يثبت فيها أنه سلمنى نجلتى دون إصابات، وعندما رفضت عرض علىّ أموالاً مقابل سكوتى وهددنى، وعندما لم يجد فائدة وأننى اتصلت بالشرطة لتحرير محضر بالواقعة، اتهمنى بالتعرض له، ولكن النيابة أفرجت عنى لعدم صحة الواقعة .

وأضاف والد الطفلة، أن طفلته تم حجزها بمستشفى الطوارئ بجامعة طنطا، وتتلقى علاجها، وأنه تواصل معها هاتفيا، واطمأن عليها وطلبت منه زيارتها، وأنه سيتوجه لها غداً بعد أن قررت النيابة إخلاء سبيله بعدما اتهمه المتهم بتعذيبها بالتعدى عليه.

طفلة الجيزة (1)

وأضاف والد الطفلة: كل ما أريده أن ينال المتهم وزوجته المغربية الجزاء المناسب لتعذيبهما لنجلته تلك الطفلة البريئة التى بلغت الـ9 سنوات، مؤكدا أن أولاده الأربعة انتقلوا لمنزله منذ ساعات وهم متواجدين معه فى منزله وسيرعاهم.

وقالت فتحية فتحى، عمة الطفلة أمنية، إنها تعرضت لصدمة عند رؤيتها الطفلة أمنية ابنة شقيقها، ووصل الأمر إلى عدم استطاعتها التعرف عليها، لتعدد الإصابات بها وتغير ملامحها من أثار التعذيب الوحشى، متابعة: "حسبى الله ونعم الوكيل مش عايزة غير حق ابنة شقيقى"، مؤكدة أنه لم نجد حلا فى هذه اللحظة إلا الاتصال بالمحامى لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه حالة أمنية، لما ظهر عليها آثار تشوهات على وجهها، وحروق فى أنحاء متفرقة من جسدها وأماكن حساسة، بالإضافة إلى قص شعر رأسها، وقطع أطراف بسيطة فى أذنيها بآلة حادة، وتواصلنا مع الشرطة لتحرير محضر بالواقعة.

وأكد المحاسب السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن بكفر الشيخ: تم توجيه فريق من التدخل السريع بمديرية التضامن بمحافظة كفر الشيخ لمستشفى الطوارئ بجامعة طنطا، لمتابعة الطفلة أمنية إبراهيم فتحى، 9 سنوات والتى تعرضت لواقعة التعذيب.

وأضاف: سيتم صرف مساعدة للطفلة، ولكن لم يتم تحديد من يسند له عملية الصرف ورعاية الطفلة، خاصة أن والديها منفصلين والزوجة متزوجة من آخر، وهى فى الأسبوع الأول من ولادتها لزواجها من زوج آخر .

واطمأن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، على حالة الطفلة أمنية إبراهيم فتحى، صاحبة الـ9 سنوات والتى تعرضت للتعذيب على يد من كانت تعمل لديهم خادمة بمحافظة الجيزة، وتم حجزها بمستشفى الطوارئ بجامعة طنطا .

وأوفد محافظ كفر الشيخ، هيام الطباخ ،معاون المحافظ ،لزيارة الطفلة بالمستشفى، لمتابعة حالتها والاطمئنان عليها، وتقديم كافة الرعاية لها، وتوفير كل احتياجاتها، كما كلف محافظ كفر الشيخ بدراسة حالتها أشقائها الأربعة لتقديم كل الدعم لهم، والتعرف على ظروفهم وحالتهم.

وقال محافظ كفر الشيخ، إن الواقعة مؤسفة نظراً لانتهاكات التى تعرضت لها الطفلة أكثر من اللازم جسدياً، لذا نقدم لها الدعم النفسى، لأنها فى حاجة لعلاج طبى ونفسى للتخلص من آثار الحادث، لذا فهو يتابع علاجها طبيا ووجه بتأهيلها نفسياً مؤكداً أنه يتابع متابعة التحقيقات فى النيابة العامة، وسينال الجناة عقابهم على ما اقترفوه فى حق الطفلة .

وأكد صبرى عبد المنعم، منسق الطفولة والأمومة بمحافظة كفر الشيخ، أنه يتابع حالة الطفلة أمنية إبراهيم فتحى حامد ،والتى تم تعذيبها على يد ضابط مفصول عن الخدمة وزوجته مغربية الجنسية، مؤكداً أن والد الطفلة منفصل عن زوجته،واتفقت الأم مع سمسارة لتشغيل الطفلة خدامه بالجيزة لدى أسرة الضابط المفصول.

طفلة الجيزة (2)

وأضاف عبد المنعم، أن المتهم محبوس وتم التحقيق معه وأنكر تعديه على الطفلة، واتهم الطفلة بأنها قامت بإحداث إصابات بها لتجبرههم على العودة لأسرتها .

وقال عبد المنعم: تبين من التحقيقات ،أن المتهم كان يطفئ السجائر فى جسد الطفلة وكان يضربها ،وزوجته المغربية هى من قامت بإحداث الإصابات بها الحالية من حروق وقطع بالأذن وتشوهات بالوجه، وحلقت شعرها، مؤكداً أنه سيتم بحث 3 أشقاء للطفلة، لرعايتهم، حتى لا يتعرضون لما تعرضت له الطفلة .

وكان اللواء خالد العزب، مدير أمن كفر الشيخ، تلقى إخطارًا من اللواء إيهاب عطية ،مدير إدارة البحث الجنائى، والعميد أشرف النويشي، مأمور قسم أول شرطة كفر الشيخ، بتلقيه بلاغًا من "إبراهيم.ف.ع" 47 سنة - فلاح يقيم بمركز سيدى سالم، يتهم فيه "ك.م.خ" 40 سنة، ضابط شرطة مفصول، يقيم بمحافظة الجيزة، وزوجته مغربية الجنسية،"م.ا"، بتعذيب ابنته "أمنية" 9 سنوات.

وتبين من أقوال والد الطفلة أنه فوجئ بالضابط المفصول يحضر له ابنته وبها تشوهات فى وجهها وآثار حروق فى جميع أنحاء جسدها، وكانت فى حالة إعياء شديد، قبل أن يتركها له مغادرًا سيدى سالم، متجهًا إلى محل إقامته بمحافظة الجيزة.

طفلة الجيزة (4)

وتم نقل الطفلة إلى مستشفى طنطا الجامعى فى حالة سيئة، بعدما رفض أطباء مستشفى كفرالشيخ العام استقبالها لخطورة حالتها الصحية، فيما تبين من التقارير الطبية لحالة الطفلة إصابتها بحروق من الدرجة الأولى بنسبة 70%، وتشوهات بعينها تحتاج للتدخل الجراحى بمعرفة المختصين فى طب العيون.

وألقى القبض على الضابط المفصول،وتم اقتياده إلى قسم أول شرطة كفرالشيخ، بينما فرت زوجته هاربة ،وبمواجهة المتهم أنكر ارتكابه الواقعة، وتم احتجاز والد الطفلة على ذمة التحقيقات، وتم الإفراج عنه، ومازالت التحقيقات جارية مع المتهم، وتحرر بذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة