إعلان حالة الطوارئ من المستوى الأول لمواجهة الفيضانات في جنوب غربي الصين

الخميس، 20 أغسطس 2020 02:45 م
إعلان حالة الطوارئ من المستوى الأول لمواجهة الفيضانات في جنوب غربي الصين مسن
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن رجال الإنقاذ فى الصين، من إنقاذ مسن عالق فى حى شيتشونج بمدينة لهشان فى مقاطعة سيتشوان بجنوب غربى الصين، وذلك بسبب الفيضانات التى ضربت المقاطعة خلال الفترة الماضية، حيث تم تفعيل الاستجابة للطوارئ من المستوى الأول للسيطرة على الفيضانات في مقاطعة سيتشوان وذلك للمرة الأولى في سجلها، بعد أن اجتاحت فيضانات ناجمة عن الأمطار أجزاء من المقاطعة، ورفع مقر السيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف في المقاطعة مستوى الاستجابة إلى المستوى الأول، وهو الأعلى في نظام الاستجابة للطوارئ المكون من 4 مستويات، بحسب ما ذكرت وكالة شينخوا الصينية.

انقاذ المسن
انقاذ المسن

 

وكانت فيضانات اجتاحت منطقة منبع نهر يانجتسي قد أجبرت السلطات الصينية على إجلاء أكثر من 100 ألف من السكان فيما تهدد الفيضانات موقع تراث عالمي يعود بناؤه إلى 1200 عام مضت.

 

وأفاد تلفزيون الصين المركزي بأن الموظفين والشرطة ومتطوعين وضعوا أكياس الرمال في محاولة لحماية تمثال ليشان بوذا العملاق الذي يصل ارتفاعه إلى 71 مترا فيما تجاوز منسوب المياه الطينية المندفعة مستوى أصابع قدمي التمثال للمرة الأولى منذ عام 1949. والتمثال مدرج على قائمة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) ويقع في إقليم سيتشوان بجنوب غرب الصين.

عمليات الانقاذ
عمليات الانقاذ

 

وأطلقت لجنة الموارد المائية ليانغتسي، وهي الجهة الحكومية التي تشرف على النهر، إنذارا أحمر أمس الثلاثاء قائلة إن من المتوقع أن يتجاوز منسوب المياه عند بعض محطات المراقبة مستويات الحماية "الآمنة" من الفيضانات بما يزيد عن خمسة أمتار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة