حرائق وحر ووباء وانقطاع للكهرباء.. كاليفورنيا ولاية أمريكية منكوبة بالأزمات

الخميس، 20 أغسطس 2020 05:18 م
حرائق وحر ووباء وانقطاع للكهرباء.. كاليفورنيا ولاية أمريكية منكوبة بالأزمات حرائق كاليفورنيا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة سى إن إن الأمريكية، إن الحرائق التى اشتعلت فى ولاية كاليفورنيا بسبب البرق وموجة الحر الشديدة فى جميع أنحاء الولاية، أدت إلى إجهاد الموارد ودفع الناس إلى مغادرة منازلهم فى منتصف الليل. وأشارت الشبكة إلى أنه إلى جانب وجود معظم حالات كوفيد 19 على مستوى الولايات المتحدة بها، فإن كاليفورنيا تواجه أزمات متعددة هذا الأسبوع، بما فى ذلك حرائق الغابات الكبرى وانقطاع التيار الكهربائى حيث يصارع السكان موجة الحر الشديد.

وعمل رجال الإطفاء لساعات لإنقاذ المجتمعات فى الطرق وطلبوا 375 محركا لإطفاء النيران من خارج الولاية للمساعدة.

جانب من الحرائق
جانب من الحرائق

وعلى الرغم من اجتياز ذروة الموجة الحارة فى كاليفورنيا، إلا أن أكثر من 7 ملايين شخص فى الغرب يخضعون لأقصى درجات التحذير مما يعنى درجات حرارة مرتفعة وانخفاض كبير فى الرطوبة ورياح أقوى، والتى تزيد معا خطر النيران، وفقا لهيئة الطقس الوطنية الأمريكية.

وعبر منطقة الجنوب الغربى، يتعرض أكثر من 26 مليون لتحذيرات أو إرشادات من درجات الحرارة، بينهم مواطنين فى لاس فيجاس وفونيكس ولوس أنجلوس. وأحرقت النيران فى كاليفورنا حتى الآن 320 فدانا.

وضربت 11 ألف صاعقة برق الولاية خلال 72 ساعة فقط، لتشعل مئات الحرائق بحسب ما قال جيريمى راهان، المتحدث باسم الإطفاء فى كاليفورنيا، وهناك إجمالا 367 حريقا، بينها 36 يعتبر حريقا كبيرا، بحسب ما ذكر المسئولون.

احتراق سيارة
احتراق سيارة

وبحسب ما قال سى إن إن، كان الوباء والنيران والحرارة القاسية ليست كافية، فقد بعض السكان فى الولاية الكهرباء حيث تكافح شركة الكهرباء فى الولاية لمواجهة الطلب.

جانب من الحرائق فى كاليفورنيا
جانب من الحرائق فى كاليفورنيا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة