ماكرون: احتمالات معقولة للتوصل إلى لقاح لكورونا فى الأشهر المقبلة

الخميس، 20 أغسطس 2020 07:23 م
ماكرون: احتمالات معقولة للتوصل إلى لقاح لكورونا فى الأشهر المقبلة ماكرون
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الفرنسى، إيمانويل ماكرون، إن هناك احتمالات معقولة للتوصل إلى لقاح لكورونا في الأشهر المقبلة، وذلك حسبما أفادت فضائية "العربية"، فى خبر عاجل لها منذ قليل. كانت قد رفعت وكالة الصحة الإقليمية فى فرنسا من عدد اختبارات فيروس كورونا فى الساعات الأخيرة، فى اثنين من المعسكرات على ساحل جيروند، بالقرب من منطقة لاكانو، حيث تم رصد الحالة الأولى فى مركز إنقاذ موتشيك على بحيرة البلدة، وفقا لصحيفة سود اويست الفرنسية.

ومنذ ذلك الحين، ظهرت حالات إيجابية أخرى، لذلك قررت السلطات على وجه السرعة إجراء حملة فحص فى هذين المخيمين حيث توجد الشرطة، وإجمالاً ، تم تحديد سبع حالات حتى الآن، وحجز أربعين من رجال الدرك، واستبدالهم مساء أمس الأربعاء، فى حين تم تطهير المركبات والمعدات.

وأطلق المجلس العلمى فى فرنسا تحذيرات من موجة ثانية من تفشى فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19"، وحذّر المجلس العلمى فى فرنسا من خطر موجةٍ ثانية من فيروس كورونا المستجد، مع حلول فصل الخريف المقبل فى فرنسا، منتقدًا فى الوقت ذاته بعض سياسات الحكومة المتعلقة بإجراء فحوصات الفيروس.

ووفقا لما نشر على موقع وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"، دعا المجلس العلمى – الذى أوكلت إليه مع بداية الأزمة الصحية مهمّة إرشاد الحكومة، وتوجيهها – المدن الكبيرة إلى تحضير خطة "حجر محلي" فى حال عاد الوباء بقوة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة