محور المحمودية يتزين بـ14 مسجدا على التراث الإسلامى المميز.. الدولة أقامت المساجد الجديدة بالتزامن مع إنشاء المشروع القومى.. مساحة كل مسجد تصل لـ1000 متر.. ومجهزة بمصاعد لكبار السن وقاعات عزاء وأفراح.. صور

الخميس، 20 أغسطس 2020 12:00 ص
محور المحمودية يتزين بـ14 مسجدا على التراث الإسلامى المميز.. الدولة أقامت المساجد الجديدة بالتزامن مع إنشاء المشروع القومى.. مساحة كل مسجد تصل لـ1000 متر.. ومجهزة بمصاعد لكبار السن وقاعات عزاء وأفراح.. صور محور المحمودية يتزين بـ 14مسجدا على التراث الإسلامى المميز
كتب على عبد الرحمن – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل قناة الجزيرة القطرية، محاولات إشعال الفتنة فى مصر، عن طريق استغلال الحملات التي تقوم بها الدولة لاسترداد حق الشعب من مغتصبى أراضى الدولة، فى الترويج لأن هذه الحملات تنال من بيوت الله، حيث روجت القناة القطرية اليوم لخبر إزالة مسجد الصحابة بكفر الدوار في البحيرة، لاستكمال بناء محور المحمودية المرورى، ذلك المحور الذى يعد أحد أهم المشروعات القومية لحل الأزمة المرورية التى تعمل الدولة على حلها.

14 مسجدا تتلألأ بطول محور المحمودية الجديد  (4)
أحد المساجد على محور المحمودية الجديد

ومن أهم أهداف مشروع محور المحمودية هو السيولة المرورية لاعتبار محافظة الإسكندرية من أهم المحافظات وارتفاع عدد السكان بالمحافظة والقادمين إليها خاصة فى فصل الصيف والمحاور المرورية المتواجدة لا تستطيع تحمل الزحام فى أوقات الذروة، ويساهم مشروع المحمودية فى إحداث سيولة مرورية خاصة القادمين من غرب الإسكندرية إلى الجهة الأخرى من المحافظة فى دقائق معدودة.

14 مسجدا تتلألأ بطول محور المحمودية الجديد  (1)
الأوقاف تتابع تجهيزات المساجد بمحور المحمودية 

الدولة لم تنس أثناء مسيرة التنمية والبناء لمحور المحمودية، حيث أنشأت الدولة بالتزامن مع أعمال الإنشاء للمحور نحو 14 مسجدًا جديدا تصل مساحة كل مسجد فيها إلى ما يزيد عن 1000 متر تقريبا وتستعد مديرية الأوقاف بالإسكندرية لتوفير أكفأ الأئمة والعمال لهذه المساجد الجامعة.

وتضم المساجد قاعات للعزاء والأفراح، كما يوجد بكل منها مصعدين لكبار السن ودورات مياه حديثة واحدة للرجال وواحدة للسيدات وبها قبة على أحدث طراز ومئذنتان تعانق السماء.

14 مسجدا تتلألأ بطول محور المحمودية الجديد  (5)
تجهيز المساجد بمحور المحمودية الجديد 

جدير بالذكر أن هذه المساجد تأتى كجزء من مشروع خدمى كبير تقوم به الدولة لتطوير مدينة الإسكندرية وهو مشروع محور المحمودية الذي يعتبر من أكبر المحاور التى تقوم الدولة بإنشائها فى الوقت الراهن ويعتبر المحور رئة وطريق محوريا ويأتى هذا المشروع العظيم فى إطار خطة الدولة لبناء بنية تحتية قوية وتطوير الخدمات والمرافق لبناء دولة حديثة وقوية.

14 مسجدا تتلألأ بطول محور المحمودية الجديد  (6)
النقوش الإسلامية المميزة تزين أحد المساجد بمحور المحمودية 

وقال الشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه لم يتم استلام مساجد المحمودية حتى الآن لوجود أعمال بناء وتشطيبات خاصة بها وجار إعداد أئمة أكفاء لتوزيعهم على المساجد.

14 مسجدا تتلألأ بطول محور المحمودية الجديد  (7)
المساجد مجهزة بمصاعد لكبار السن 
14 مسجدا تتلألأ بطول محور المحمودية الجديد  (2)
14 مسجدا تتلألأ بطول محور المحمودية الجديد









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة