أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع.. الأوقاف تحذر من فتح الزوايا لصلاة الجمعة.. تحليل PCR شرط دخول الأراضى المصرية بداية من سبتمبر.. ومباراة القمة بحضور 30 فردًا من الفريقين.. وطقس مائل للحرارة غدا

الخميس، 20 أغسطس 2020 03:57 م
نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع.. الأوقاف تحذر من فتح الزوايا لصلاة الجمعة.. تحليل PCR شرط دخول الأراضى المصرية بداية من سبتمبر.. ومباراة القمة بحضور 30 فردًا من الفريقين.. وطقس مائل للحرارة غدا نسرين فؤاد ورغدة بكر
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة منتصف اليوم من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم رغدة بكر ونسرين فؤاد، والتي تم فيها استعراض أبرز وأهم الأخبار المحلية والعالمية التي حدثت على مدار الساعات القليلة الماضية، وجاء في مطلع نشرة منتصف اليوم تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بخالص التهنئة للشعب المصري والأمة الإسلامية بمناسبة حلول العام الهجري الجديد.

 

 وكتب الرئيس علي حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي: "تلك المناسبة العطرة المليئة بمعانٍ عامرة وسامية في قلوبنا، والتي تذكرُنا برسالةِ النبي محمد العظيمة في صدق النية والعزمِ والإخلاص في بناء الأرض والوطن".

رغدة بكر ونسرين فؤاد
رغدة بكر ونسرين فؤاد

فيما تقدمت السيدة انتصار السيسي، قرينةُ رئيس الجمهورية، بالتهنئة وكتبت على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": نحتفل اليوم بمناسبة بداية العام الهجري الجديد، التي تذكرنا بأسمى المعاني الإنسانية ونستلهم منها روحَ المحبة والإخاء والرحمة.

كما تضمنت نشرة منتصف اليوم ما أكدته وزارة الأوقاف، حول أن قرار فتح المساجد لصلاة الجمعة بداية من 28 أغسطس الجارى، خاص بالمساجد الكبرى والجامعة، ولن يتم السماح بإقامة صلاة الجمعة فى الزوايا والمساجد الصغيرة.

وأشارت الوزارة إلى أنها سوف تلزم جميع عامليها بتنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية، وتحقيق عملية التباعد بين المصلين، محذرة من فتح أى زوايا أو مساجد صغيرة لصلاة الجمعة، لافتةً إلى أنه لا حرج على الإطلاق على من صلى الجمعة ظهرًا فى منزله طوال فترة الفتح الجزئى.

رغدة بكر ونسرين فؤاد3
رغدة بكر ونسرين فؤاد

وتناولت نشرة منتصف اليوم ما أكدته مصادر مسئولة بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى حول أن الوزارة ستطلق اليوم الموقع الخاص بالتقديم للجامعات الأهلية الجديدة، والتى أعلن عنها الوزير دخولها منظومة التعليم بالعام الجامعى الجديد 2020 /2021.

وأضافت المصادر في تصريح لليوم السابع أن الموقع يمكن الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من الحصول على خدمات الجامعات الأهلية من حيث التقديم ويقدم كافة المعلومات الخاصة بتلك الجامعات والبرامج الدراسية المتاحة بها.

وكانت من أبرز الأخبار التي تضمنتها النشرة إعلان شركة مصر للطيران أنه على كل راكب قادم على متن رحلاتها إلى مصر أى كان جنسيته ضرورة حمل تحليل PCR يؤكد خلوه من فيروس كورونا وذلك بداية من سبتمبر المقبل.

 وقالت الشركة إن ذلك يأتى في إطار الجهود المبذولة من الحكومة لمكافحة فيروس كورونا، والحد من انتشاره خلال الفترة القادمة، خاصة في ظل الحديث عن احتمالية وجود موجة ثانية لانتشار الفيروس.

وعالميًا استعرضت نشرة منتصف اليوم ما قاله الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حول أن نظيره التركي رجب طيب أردوغان ينتهج "سياسة توسعية تمزج بين المبادئ القومية والإسلامية ولا تتفق والمصالح الأوروبية"، وتشكل "عاملا مزعزعا لاستقرار" أوروبا والمنطقة.

وأضاف ماكرون في مقابلة صحفية، إنه "يجب على أوروبا أن تتصدى لهذه الأمور وجها لوجه وأن تتحمل مسؤوليتها، مشيرا إلى أنه ليس مع التصعيد. لكنه لا يؤمن بالدبلوماسية الضعيفة.

رغدة بكر ونسرين فؤاد1
رغدة بكر ونسرين فؤاد

وعن أخبار فيروس كورونا يواصل الفيروس عودة انتشاره بقوة، حيث سجلت الهند أعلى معدل يومي للإصابات بالفيروس، معلنة عن أكثر من 69 ألف حالة جديدة في البلاد، في عودة قوية للوباء.

أما ألمانيا فسجلت أعلى حصيلة يومية منذ أبريل الماضي، حيث رصدت خلال الساعات الـ24 الماضية 1707 إصابة جديدة.


وفى الأردن أيضا، تم تسجيل أعلى حصيلة من الإصابات المحلية بفيروس كورونا في يوم واحد منذ بداية الجائحة، فيما تم عزل مدينة الرمثا الحدودية بسبب انتشار الفيروس.

ورياضيًا تضمنت نشرة منتصف اليوم قرار إتحادُ الكرة حضور 30 فردا من ناديي الأهلى والزمالك مباراةَ القمة، والتي تجمع بينَهما السبت المقبل فى الأسبوع الـ21 بالدورى الممتاز، وأوضحت اللجنةُ الخماسية باتحاد الكرة إنه من حق كل فريق حضور 15 فردا يمثلون أعضاءَ مجلسِ إدارة الناديين فقط، وفقا للإجراءات المتبعة فى جميع مباريات الدورى العام، خاصةً بعد استئنافه فى زمن فيروس كورونا.

وفى السياق ذاته ترددت أنباء قوية خلال الساعات الماضية حول توصلِ اتحاد الكرة لاتفاقٍ مع طاقمِ حكامٍ رومانى لإدارةِ مباراة القمة، وهو ما نفى صحتُه مسئولو الجبلاية.

أما عن الرياضة العالمية فقد تأهل نادي بايرن ميونيخ الألماني إلى نهائي دوري الأبطال الأوربي، بعد فوزه بثلاثةِ أهدافٍ نظيفة على غريمه الفرنسي أولمبيك ليون.

وبذلك يلتقي فريقا بايرن ميونيخ، وباريس سان جرمان في النهائي، الأحد المقبل في مباراةٍ تجمع بينَهما على استاد مدينة ليشبونة البرتغالية.

واختتمت نشرة منتصف اليوم بأخبار الطقس، حيث تتوقع هيئةُ الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الجمعة، طقسا مائلا للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، فيما تصلُ معدلاتِ الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى 80%، كما يتوقع الخبراءُ أن يشهد شمال الصعيد وجنوب سيناء طقسا حار.

أما عن درجات الحرارة القاهرة العظمى  34 والصغرى 24، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 24 ، وأسوان العظمى 42 والصغرى 29.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة