أكرم القصاص - علا الشافعي

أبرز 6 معلومات عن اليوتيوبر الأمريكي "وهاتوا" بعد إشهار إسلامه.. فيديو وصور

الجمعة، 21 أغسطس 2020 07:27 م
أبرز 6 معلومات عن اليوتيوبر الأمريكي "وهاتوا" بعد إشهار إسلامه.. فيديو وصور اليوتيوبر الأمريكي "وهاتوا"
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن يوتيوبر أمريكي من أصول نيجيرية يدعى وهاتوا "Whaatwaa"، إشهار إسلامه في الآونة الأخيرة، عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا أنه يدرس الدين الإسلامي منذ سنوات عديدة، وتلقى العديد من الرسائل عبر البريد الإلكتروني وصفحات السوشيال ميديا حول تقديم المساعدة للمسلمين الآخرين حول العالم. وفيما يلي، يرصد "اليوم السابع" أبرز المعلومات حول اليوتيوبر Whaatwaa وفقا لما ذكره عبر حساباته على السوشيال ميديا.

 

1- أعلن اليوتيوبر وهاتوا إشهار إسلامه عبر السوشيال ميديا، قائلا: "أنا الآن رجل مسلم الحمد لله! يغمرني الفرح في قلبي ولا أستطيع أن أعبر عن امتناني لكل شخص ساعدني في رحلتي إلى الإسلام".

1
 

 

2- ترجع أصول اليوتيوبر وهاتوا إلى عائلة كاثوليكية نيجيرية، ورغم ذلك كان يدرس الدين الإسلامي لعدة سنوات، ويسعى إلى تقديم المساعدة إلى الآخرين.

يوتيوبر أمريكي
يوتيوبر أمريكي

 

3- كتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لتعريف نفسه للآخرين: "يمكننا جميعًا أن نأتي من خلفيات دينية مختلفة ولا نزال نلتقي كعائلة ونؤيد بعضنا البعض".

يوتيوبر يشهر اسلامه
يوتيوبر يشهر إسلامه

 

4- قال أيضا عبر حساباته الشخصية على السوشيال ميديا في وقت سابق إنه من الولايات المتحدة الأمريكية، ويستعد لإداء الشهادة ونشر ثقافة الإسلام حول العالم.

5- أضاف موجها حديثه إلى متابعيه: "نحن بحاجة لمساعدتكم في التبرع لتأسيس مؤسسة تساعد الجاليات المسلمة، ستدعم هذه المؤسسة احتياجات المسلمين من التعامل مع الأحداث الخيرية المحلية، وتقديم المساعدة للمرضى والفقراء، وتوفير المواد للعائدين الجدد".

6- قبل إشهار إسلامه نشر عددا من مقاطع الفيديو عبر قناته الرسمية على موقع يوتيوب خلال لقائه بعض الشيوخ والأئمة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة