أكرم القصاص - علا الشافعي

أطباء الأسنان يصوتون اليوم لاختيار النقيب العام من 10 مُرشحين بعد تأجيل الانتخابات 150 يوما بسبب كورونا.. حسم نتائج 7 محافظات و18% من المقاعد بالتزكية.. و55 مستشارا يشرفون على التصويت وسط إجراءات احترازية

الجمعة، 21 أغسطس 2020 11:15 ص
أطباء الأسنان يصوتون اليوم لاختيار النقيب العام من 10 مُرشحين بعد تأجيل الانتخابات 150 يوما بسبب كورونا.. حسم نتائج 7 محافظات و18% من المقاعد بالتزكية.. و55 مستشارا يشرفون على التصويت وسط إجراءات احترازية انتخابات الأطباء
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تُجرى، اليوم الجمعة، النقابة العامة لأطباء الأسنان، انتخابات التجديد النصفى، على مستوى الجمهورية، لاختيار النقيب العام لأطباء الأسنان، ورؤساء النقابات الفرعية بالمحافظات، ونصف مقاعد مجلس النقابة العامة، ونصف مقاعد النقابات الفرعية، وذلك بعد تأجيل الدعوة للتصويت بالانتخابات لمدة نحو 5 أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا، حيث كان من المقرر لها 26 مارس الماضى.
أطباء الأسنان يصوتون اليوم لاختيار النقيب العام (1)
 
وقال الدكتور يوسف حمزة، الأمين العام المُساعد لنقابة أطباء الأسنان، عضو لجنة الإشراف على الانتخابات، إن عمليات التصويت تبدأ فى العاشرة صباحا وتستمر حتى الخامسة، ومن المقرر أن يتم فرز أصوات المُشاركين بالانتخابات، فور غلق باب التصويت، لافتا إلى أنه سيتم إعلان النتائج فور الانتهاء من الفرز، واستلام اللجنة العامة للإشراف على الانتخابات النتائج من النقابات الفرعية، مشيرا إلى أن إجمالى عدد المرشحين على كل المقاعد 190 طبيبا للأسنان، من بينهم على مقعد النقيب ومستوى الجمهورية 52 عضوا، و127 مرشح فى النقابات الفرعية، وبالتزكية 11.
 
وأوضح حمزة، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن عدد الأطباء المُسجلين بالنقابة نحو 70 ألف طبيب للأسنان، ومن يحق له التصويت بالانتخابات مسددى اشتراكات النقابة حتى 2019، لافتا إلى إتاحة إمكانية تجديد الاشتراكات فى لجان التصويت، لدعم الأعضاء والتسهيل عليهم فى المُشاركة. 
 
كما قال الدكتور حسين عبد الهادى، أمين صندوق نقابة أطباء الأسنان، عضو لجنة الإشراف على انتخابات التجديد النصفى، إن كل عمليات التصويت تتم تحت إشراف قضائى، بمشاركة 55 مستشارا، من بينهم 3 مستشارين باللجنة العامة للإشراف على الانتخابات، 52 مستشارا بـ52 لجنة للتصويت بالمحافظات، موضحا أنه سيتم تطبيق اجراءات احترازية لحماية الأعضاء من عدوى كورونا.
أطباء الأسنان يصوتون اليوم لاختيار النقيب العام (2)
 
وأوضح عبد الهادى، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه سيتم عمل لجنة نظام لمنع التجمعات، والأطباء سيدخلون بشكل فردى للتصويت باللجان، بالإضافة إلى منع الدعاية الانتخابية فى إطار 20 مترا من مقرات اللجان، لمنع الازدحام، مشيرا إلى أن النقابة ستوفر كمامات، ومطهرات مثل الكحول، وأقلام بأعداد كافية، لعدم تداولها بين الأطباء، بلجان الاقتراع، بحيث أن يكون كل عضو تم تأمينه أثناء التصويت، ومنع انتشار العدوى بأى فيروسات.
أطباء الأسنان يصوتون اليوم لاختيار النقيب العام (6)
 
ويتنافس على مقعد النقيب العام لأطباء الأسنان، 10 مرشحين هم: الدكتور سعيد الباسطى، الدكتور أحمد الزين، الدكتورة أميمة المحلاوى، الدكتور ياسر الجندى، الدكتور خيرى المرسى، الدكتور إيهاب هيكل، الدكتور حسام أبو ساطى، الدكتور أحمد توفيق، الدكتور أحمد أبو زيد، الدكتورة ميران سلطان، فيما يتنافس 190 مرشحا على مقاعد النقابة العامة والفرعيات.
 
وأوضحت اللجنة المُشرفة على الانتخابات، حسم نحو 18% من المقاعد بالمحافظات، و7 نقابات فرعية بالمحافظات بالتزكية، وهم: مقعد شمال الصعيد فوق 15 سنة، للدكتور أيمن عبد المتجلى، وعضوية مجلس فرعية المنوفية، الدكتور محمد أبو شادى، عضوية مجلس فرعية أسوان، أكثر من 15 سنة، الدكتور محمد سليم، عضوية مجلس فرعية الإسماعيلية، أقل من 15 سنة، الدكتور محمد سراج الدين منير، عضوية مجلس فرعية البحيرة، أقل من 15 سنة، الدكتور محمد هشام شلقامى.
أطباء الأسنان يصوتون اليوم لاختيار النقيب العام (3)
 
كما فاز بالتزكية بعضوية مجلس فرعية المنيا، أكثر من 15 سنة، الدكتورة نهاد سيد، وبعضوية مجلس فرعية جنوب سيناء، أكثر من 15 سنة، الدكتور أشرف سليمان، وعضوية مجلس فرعية دمياط، أقل من 15 سنة، "الدكتور أحمد عنابى، والدكتور محمد الشريف، وعضوية مجلس فرعية سوهاج أكثر من 15 سنة، الدكتور أسامة خليفة، وعضوية مجلس فرعية قنا، أكثر من 15 سنة الدكتور صلاح الأفيونى، أقل من 15 سنة الدكتور أحمد طلعت، عضوية مجلس فرعية السويس، أكثر من 15 سنة، الدكتورة لطيفة إبراهيم، والدكتور خالد العنبرى.
أطباء الأسنان يصوتون اليوم لاختيار النقيب العام (5)
 
وفاز بالتزكية أيضا، بمقعد نقيب الدقهلية، الدكتور حاتم الجندى، ونقيب محافظة كفر الشيخ، الدكتور أحمد فاضل، ونقيب بنى سويف، الدكتور أحمد فؤاد صدقى، أما الفرعيات المحسومة بالتزكية، فهى:"القليوبية" النقيب الدكتور زكى حلمى، عضو مجلس فوق 15 سنة، الدكتور عمرو توفيق، أقل من 15 سنة الدكتور أمير حامد، و"الاقصر" النقيب الدكتور محمد ضياء، عضوية مجلس أكثر من 15 سنة الدكتور ألبير إسحاق، عضو مجلس أقل من 15 سنة الدكتور بلال الأسعد.
أطباء الأسنان يصوتون اليوم لاختيار النقيب العام (4)
 
وفى محافظة الفيوم، فاز بالتزكية بمقعد النقيب الدكتور علاء العشرى، وعضو مجلس أكثر من 15 سنة، الدكتورة حنان محمد أحمد، وعضو مجلس أقل من 15 سنة، الدكتور أحمد السيد، وفرعية الوادى الجديد، النقيب الدكتور محمد بكر، وعضو مجلس أكثر من 15 سنة الدكتور حسام الصفتى، أقل من 15 سنة الدكتور عبدالله كامل، وبفرعية شمال سيناء، النقيب الدكتورة أمينة منصور، عضو مجلس أكثر من 15 عام، الدكتور وائل كمال، وأقل من 15 سنة، الدكتور محمد البليسى، وبمرسى مطروح، فاز بمقعد النقيب، الدكتور عمرو دارة سعد، وعضو مجلس أكثر من 15 سنة، الدكتور إبراهيم الدميرى، وفى فرعية البحر الأحمر، فاز بمقعد النقيب الدكتور مصطفى الطويل، وعضوية المجلس أقل من 15 سنة، الدكتور يوسف الديب.
 

أطباء الأسنان يصوتون اليوم لاختيار النقيب العام (7)
 
أطباء الأسنان يصوتون اليوم لاختيار النقيب العام (8)
 

 

أطباء الأسنان يصوتون اليوم لاختيار النقيب العام (9)
 

 

أطباء الأسنان يصوتون اليوم لاختيار النقيب العام (10)
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة