استكمال تزيين الأسوار برسم جداريات فنية للشهيد منسى بالإسماعيلية.. صور

الجمعة، 21 أغسطس 2020 04:51 م
استكمال تزيين الأسوار برسم جداريات فنية للشهيد منسى بالإسماعيلية.. صور
الإسماعيلية - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس أحمد عصام، نائب محافظ الإسماعيلية، إنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال التجميل وتزيين الأسوار بمجموعة أعمال فنية وجداريات بمنطقة خلف مركز شباب الشيخ زايد ونادى القضاه بامتداد شارع أبو الهول والتى نفذها مجموعة من الشباب المتطوعين والبراعم والهواة وطلبة كليات الفنون الجميلة والتربية الفنية تحت إشراف الفنان التشكيلى رائد جلال.

وأضاف نائب محافظ الإسماعيلية، أن الشباب قاموا بتنفيذ مجموعة من الجداريات واللوحات الفنية لتجميل المنطقة لا سيما بعد أن قامت مديرية الطرق برصف الشارع وصيانة البلدورات والأرصفة بشكل جميل للمنطقة، فى إطار خطة التجميل والتطوير التى تشهدها الإسماعيلية فى الوقت الراهن.

ونجح مجموعة من الشباب وطلبة الجامعات، من المشاركين فى مبادرة "إسماعيلية أحلى"، التى يشرف عليها الفنان التشكيلى رائد جلال، مدير إدارة النشاط الفنى بجامعة قناة السويس، وتحت رعاية اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية، من تحويل مقلب قمامة كانت منتشر بطول سور حديقة الشيخ زايد، وسور مركز شباب الشيخ الزايد، فى المنطقة التى تقع أمام مبنى ديوان عام محافظة الإسماعيلية، إلى تحفة فنية بالرسم على جدران السور، بعد تطهيره.

ونجح الشباب المشارك فى المبادرة، من إزالة كافة المخلفات والرتش، والقمامة، وتنظيف المكان بالتعاون مع حى ثالث ومجلس مدينة الإسماعيلية، وبعد المشاركة الاجتماعية، تم طلاء السور، والرسم عليه، بأشكال فنية تعبر عن مدينة الإسماعيلية، والنادى الإسماعيلى، معشوق جماهير المحافظة، حيث تم رسم جدارية للشهيد أحمد منسى، ونجوم الإسماعيلى القدامى أمثال على أبو جريشة، ومحمد حازم ومحمد صديق الشهيد بـ"شحتة".

واستعان الفنان التشكيلى رائد جلال، المشرف على المبادرة، بطلبة المدارس والجامعات، فى تنفيذ الأعمال الفنية على السور، مؤكدًا أن المبادرة مستمرة فى الرسم على أسوار الشوارع، والميادين، والأكشاك فى المحافظة.

وكان قد تفقد اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية، والمهندس أحمد عصام، نائب محافظ الإسماعيلية، أعمال المرحلة الأولى من الأعمال التى تمت، وحولت المكان من مقلب قمامة، إلى تحفة فنية، فى إطار تحسين الصورة الذهنية والبصرية لمواطنى الإسماعيلية.

استكمال تزيين الأسوار  (1)
 
استكمال تزيين الأسوار  (2)
 
استكمال تزيين الأسوار  (3)
 
استكمال تزيين الأسوار  (4)
 
استكمال تزيين الأسوار  (5)
 
استكمال تزيين الأسوار  (6)
 
استكمال تزيين الأسوار  (7)\
 
استكمال تزيين الأسوار  (8)
 
استكمال تزيين الأسوار  (9)
 
استكمال تزيين الأسوار  (10)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة